أخر الاخبار

أسعار التأمين على السيارات في مصر وأهم الشركات

أفضل شركة تأمين على السيارات

اسعار التأمين علي السيارات شركات التأمين على السيارات في جمهورية مصر العربية، تختلف أسعارها فمن المتعارف عليه أن الشخص عندما يقوم بشراء سيارة جديدة فإنه يود في الحفاظ عليها بكل الطرق الممكنة، حيث أن السيارات من الأشياء غالية الثمن، لذلك وجود أي عطل أو خدش بها يتسبب في خفض السعر بشكل كبير، لذلك يبحث الكثير من ملاك السيارات عن شركات التأمين للتأمين علي سياراتهم ضد أي حوادث ونحن من خلال هذا المقال سوف نوضح لكم بعض شركات التأمين (car insurance).

شركة تأمين على السيارات
التأمين على السيارات

أسعار التأمين على السيارات

استخدم العديد من العوامل المختلفة لتحديد أسعار التأمين على سيارتك يعد سجل قيادتك ونوع السيارة التي تقودها والمكان الذي تعيش فيه ودرجة الائتمان الخاصة بك من أهم العوامل تنظر شركات التأمين أيضًا في عوامل أخرى مثل عمرك وجنسك وحالتك الاجتماعية عند تحديد أسعار التأمين علي السيارات.

- ما العوامل التي تستخدمها شركات التأمين على السيارات لتحديد الأسعار؟

يعد سجل قيادتك ونوع السيارة التي تقودها والمكان الذي تعيش فيه ودرجة الائتمان الخاصة بك من أهم العوامل تنظر شركات التأمين أيضًا في عوامل أخرى مثل العمر والجنس والحالة الاجتماعية عند تحديد الأسعار.

خطوات التأمين على السيارة ضد الحوادث

لكي يتمكن الشخص من الحصول على مبلغ تأميني في حالة حدوث أي حادث فيجب في البداية أن يقوم بالتأمين على السيارة وللتأمين على السيارة يجب أن تتبع الخطوات المقبلة :

(1) يقوم المندوب التابع لشركة التأمين بتقديم الوثيقة الخاصة بالتأمين للشخص ويقوم بتوضيحها للعميل بشكل بسيط وبمجرد الموافقة عليها يتم البدء في إجراءات التأمين.

(2) سوف يحصل العميل على طلب تأمين وهو مجهز من قبل وتتضمن الوثيقة بيانات خاصة ومتعلقة بالعميل ومنها اسمه بالكامل وكذلك رقم البطاقة الشخصية.

(3) كذلك تتضمن الوثيقة البيانات الخاصة والمرتبطة بالسيارة وتحتوي على ماركة السيارة وعام إصدارها بجانب رقم الشاسيه وقيمة التأمين.

(4) إذا كانت السيارة ركاب يجب إضافة عددهم أما إذا كانت السيارة نقل فيجب أن يتم ذكر الحمولة بالإضافة إلى لون السيارة وسعة خزان الوقود.

(5) بعد ذلك سوف تقوم شركة التأمين بعمل استعلام عن كافة البيانات التي تم كتابتها داخل الوثيقة ثم تقوم شركة التأمين بتقديم العرض الخاص بها وكذلك التغطيات التي سوف تقدمها.

(6) تتمثل تغطية التأمين في تأمين مسؤولية مدنية فقط لا غير والثانية هي التأمين ضد الحرائق والثالثة يتم فيها الجمع بين التغطيتين السابقتين أما فيما يتعلق بالتغطية الرابعة فهي عبارة عن تغطية شاملة.

أسعار شركات التأمين علي السيارات في مصر 2022

هناك الكثير من شركات التأمين التي يستطيع الأفراد الاعتماد عليها في تأمين الأفراد على سياراتهم حيث تتميز كل شركة بنظام ووثيقة خاصة ويمكن لكل شخص أن يختار الشركة التي تناسبه وإليكم أفضل شركات التأمين علي السيارات في مصر.

1- شركة مصر للتأمين

تعد شركة مصر للتأمين واحدة من أحسن وأشهر شركات التأمين داخل مصر وفيها يقوم الشخص بتسديد مبلغ 3.5% من المبلغ الكلي الخاص بالسيارة ويتحمل الشخص بذلك نسبة 3% وكذلك 4 جنيه على كل 1000 جنيه.

تتحمل شركة التأمين ما يقرب من 5% من نسبة الإهلاك وبعد ذلك يجب أن يقوم العميل بتسديد قيمة التأمين عن طريق تسديد قيمة الفاتورة ثم تقوم الشركة بتسديد المبلغ للعميل.

المسئولية المدنية هي عبارة عن مبلغ مالي يقد بحالي 10000 ويتم خصم ما يقرب من حوالي 10% ‘وهي ما تعرف بصيانة التوكيل كما أنه سوف يتم خصم حوالي 10% وهي تكون خاصة بصيانة التوكيل وتتحمل شركة التأمين 5000 جنيه تقريباً كحد أقصى وذلك إذ لم يكن هناك محضر.

2- الشركة الأهلية للتأمين

يتم دفع نسبة 3.5% من قيمة السيارة ككل كقيمة للقسم وثيقة التأمين وهي المسؤولة عن تأمين السيارة ضد الحرائق والحوادث والسرقة كذلك يتحمل الشخص نسبة 3% على كل 1000.

أما فيما يتعلق بنسبة الإهلاك فتكون ما بين 5% و 7% وذلك كل عام تقوم شركة التأمين بتسديد القيمة المرتبطة بالفاتورة إلى العميل وذلك عقب أن يقوم العميل بتسديد قيمة الفاتورة وتصل قيمة المسؤولية المدنية إلى حوالي 10000 جنيه مصري حيث يتم قص 10% من قيمة صيانة التوكيل.

أخيرا نكون قد تعرفنا من خلال هذا المقال على بعض شركات تأمين السيارات داخل جمهورية مصر العربية والذي يبحث عنها الكثير من ملاك السيارات داخل مصر، شكرًا لك على قراءة منشور المدونة الخاص بنا حول شركات التأمين على السيارات.


نأمل أن تكون قد وجدت المعلومات مفيدة وأنك ستفكر في استخدام خدماتنا في المستقبل إذا كان لديك أي أسئلة فلا تتردد في الاتصال بنا شكرا لك مرة أخرى على وقتك.
Ahmed Helal
بواسطة : Ahmed Helal
أسمي أحمد هلال - أعمل في مجال التكنولوجيا والتسويق الإلكتروني، من ضمن هواياتي كتابة المحتوي الإبداعي حول كل ما يتعلق بشروحات التقنية الحديثة، مراجعات السيارات واسعارها، مراجعات الدراجات النارية واسعارها، مراجعات السكوتر بكافة أنواعه.
تعليقات