أخر الاخبار

تكلفة ترخيص الموتوسيكل الصيني في مصر والاوراق المطلوبة

ترخيص الموتوسيكلات الصيني هي العملية الأهم أثناء شراء دراجة نارية، فكما نعلم فإن تطبيق القوانين شيء ضروري، لكن هل كل شيء سيسير على ما يرام ولن تحتاج إلا بضع دقائق؟ سيتطلب منك هذا الأمر بعض الوقت لتهدره بالإضافة للمتطلبات التي يجب توفيرها، ووثائق أخرى لكن هل تعلم ما ستحتاجه في كل هذه الأشياء؟

لهذا تمت كتابة هذا المقال من أجلك لتتعرف على تكلفة ترخيص الموتوسيكل الصيني في مصر بالإضافة للوثائق والاوراق التي تحتاجها وغيرها من المتطلبات القانونية الأخرى حتى تتم عملية ترخيص الدراجة النارية بشكل صحيح، تابع القراءة.

الاوراق المطلوبة لترخيص الموتوسيكل
ترخيص الموتوسيكل

تكلفة ترخيص الموتوسيكل الصيني

من أهم الأشياء التي تجعل المواطنين منتظمين هي تطبيق القوانين، ولهذا يجب تحقيق بعض الشروطات للحصول على رخصة قيادة الموتوسيكلات الصينية كي لا تتسبب في أي حوادث، ولهذا سنضع بين يديك الشروط الجديدة التي تم تحديثها في سنة 2022 في قانون المرور الجديد.

كما أننا نعلم أن السائقين يحتاجون الرخصة سواء كانوا من راكبي الدراجات النارية أو السيارات أو وسيلة تنقل أخرى، وسننتقل الآن للفقرة الموالية لنتعرف على أسعار ترخيص الموتوسيكلات الصينية في مصر في آخر تحديث للقوانين وقد عرضنا في موضوع سابق رسوم استخراج رخصة القيادة في القانون الجديد.

كم سعر ترخيص الموتوسيكل 2022؟

عندما تذهب للحصول على رخصة قيادة الموتوسيكلات الصينية بعدما توفرت فيك الشروط التي سنذكرها في فقرات موالية فيجب عليك أن تدفع رسوم ترخيص الدراجات النارية التي تطلبها الدولة، وهي ثمن العديد من الوثائق التي تجتمع في سعر 550 جنيه مصري، وهي تشمل مبلغ نموذج الـ256 من المرور والذي تمثل قيمته ب6.5 جنيها مصريا بالإضافة للاستمارة التي يتم فيها تسجيل بياناتك بقيمة 105 جنيه مصري، طابع الشرطة بسعر 15.

عمليات الكشف الطبي وتحليلات الدم للتأكد من صحتك وما إن كنت مريضا بإحدى الأمراض المزمنة التي لا تسمح لك بالقيادة بسعر 285، نموذج اختبار الإشارات بسعر 10 جنيهات، وأخيرا الملفات التي تحتاجها والحافظة بسعر 35 جنيه، قد تكون تكلفة ترخيص الموتوسيكل الصيني عالية بالنسبة لبعض الأشخاص، لكنك ستكون مجبرا على دفع هذه الأسعار في حال توافرت فيك الشروط.

رسوم ترخيص الموتوسيكل ٣ سنوات 2022

بالنسبة لمن يتساءل عن مدة سريان رخصة الموتوسيكل فإنها لا تتعدى مدة 3 سنوات في القانون الجديد وبخصوص رسوم ترخيص الموتوسيكل ٣ سنوات 2022 فأن أجمالي الرسوم 1000 جنيه مصري، وكل من تجاوز هذه المدة دون تجديدها يخضع لعقوبة مالية، مما يعني أنك تحتاج لتجديد صلاحية رخصتك من إدارة المرور حتى لا تتعرض لأي عقوبات تفرض مبلغا أكبر حتى من ثمن التجديد.

ما هي الاوراق المطلوبه لترخيص الموتوسيكل؟

تختلف الاوراق المطلوبة لأستخراج ترخيص موتوسيكل صيني عن المستندات المطلوبة حتي تقوم بعمل تجديد رخصة السيارة وقد تحدثنا عنها في موضوع سابق أما عن ترخيص الموتوسيكل فتحتاج أولا تجهيز 5 وثائق مهمة من قبل الذهاب للحصول على رخصة قيادة الدراجات النارية الصينية.

يجب اضافة عدد 2 نسخ من البطاقة الوطنية للأوراق، وتعتبر البطاقة الوطنية أو بطاقة تعريف الهوية أهم وثيقة تحتاجها سواء في الحصول على تراخيص أو في عقود البيع والشراء لأنها دليل يثبت هويتك، بالاضافة إلى نموذج 51 وهو وثيقة ضرورية تحتاج خدمة المرور للتأكد منها للحصول على رخصة، وستمنع من ذلك في حال عدم توفيرها.

كما يجب دفع الضريبة إن تسليم الضرائب للدولة هي العامل الرئيسي الذي يسمح للدولة بتحقيق العديد من الأشياء من خلال تلك الأموال التي تجمعها، ومن خلال النقاط التالية سوف نوضح لكم بشكل بسيط كافة الوثائق والاوراق المطلوبة لترخيص الموتوسيكل في مصر وننتقل في الفقرة التالية إلى التعرف على المدة السارية للترخيص.

المستندات المطلوبة لترخيص الموتوسيكل في مصر:

  • عدد 2 نسخة من البطاقة الشخصية.
  • نموذج الفحص.
  • دفع الضريبة
  • نموذج 51
  • بوليصة التأمين.
  • الاستعلام الامني.

ما هو سن رخصة الموتوسيكل؟

تحدثنا سابقا عن تكلفة إعداد رخصة قيادة الدراجات النارية الصينية والوثائق المطلوبة، لكن هل يمكن لأي شخص قيادة الموتوسيكلات؟ بالطبع لا، لأنك تحتاج لتجاوز سن 18 سنة بالإضافة إلى أن تكون تحليلات الكشف الطبي عن الأمراض المزمنة سلبية، نأخذ كمثال مرض السكري الذي يسبب تشوشا في الرؤية أو أي أمراض أخرى من الممكن أن تتسبب في إغماء المصاب.


نختم مقالنا بعدما ذكرنا أهم الوثائق المطلوبة لاستخراج الرخصة بالاضافة للأسعار والسن المسموح به، كما ذكرنا المدة التي تبقى فيها الرخصة سارية المفعول، وبعدما تعرفت على كل ما يخص هذه العملية بإمكانك الآن الذهاب لإدارة الرخصة والحصول على رخصة.
تعليقات