أخر الاخبار

خطوات تجديد رخصة السيارة أون لاين بوابة المرور الإلكترونية

تعد عملية تجديد رخصة السيارة من الأمور والعمليات الضرورية الواجب القيام بها لذلك تجدها تشغل بال الكثير من الأشخاص ويرغبون في التعرف على خطوات تجديد رخصة السيارة اون لاين من النت أو عن طريق ماكينات فوري من خلال موقع خدمات المرور ويبحثون بكثرة حول هذا الأمر ولذلك سوف نقوم من خلال هذا المقال بتوضيح كل الأمور التي تتعلق بكيفية وطريقة تجديد رخصة السيارة 2022 كل ما عليك هو متابعة المقال حتي النهاية.

تجديد رخصة السيارة فوري
تجديد رخصة السيارة

تجديد رخصة السيارة مصر الرقمية

أتجهت الدولة المصرية مؤخرا الي جعل جميع الخدمات الحكومية مميكنة، بما في ذلك تجديد رخصة السيارة وأطلقت الحكومة المصرية بوابة مصر الرقمية والتي تستطيع من خلالها القيام بالعديد من المهام وأستخراج الكثير من الأوراق التابعة للمصالح الحكومية، بما في ذلك بوابة المرور الإلكترونية، مثال علي ذلك (تجديد رخصة القيادة الشخصية - إصدار ملصق إلكتروني - استخراج بدل فاقد رخصة القيادة) والعديد من الخدمات الإلكترونية الأخري، التي سوف نتعرف عليها من خلال الفقرات التالية من موضوع اليوم.

خطوات تجديد رخصة السيارة اون لاين

تستطيع تجديد رخصة السيارة اون لاين من المنزل عن طريق الموقع الخاص بمنصة مصر الرقمية ولكن ضرورة أن تكون العربية لا تحتاج إلى عمل فحص في حالة إذا كانت السيارة لابد أن تؤدي الفحص يتم عمل خطوات تجديد الرخصة في المرور عقب الانتهاء من دفع ما هو مطلوب عن طريق الموقع والحصول على الرخصة وذلك عقب الانتهاء من الفحص كذلك لابد من عدم سحب الرخصة أو التسبب في أي مشاكل أخرى.

لكي تستطيع تجديد الرخصة الشخصية لابد أن تقوم بالتوجه الي موقع الإلكتروني الخاص بذلك على منصة مصر الرقمية بعد دخول المنصة يتم تسجيل حساب خاص بك على المنصة وإذا كنت لا تمتلك حساب من قبل سوف تحتاج الي الرقم القومي الخاص بك عند للتسجيل ثم التحقق من رقم الهاتف المحمول بصورة سليمة لكي تحصل على الرسائل التي سوف ترسل إليك والتي تحتوي إحداهما على كود تفعيل.

تجديد رخصة السيارة اون لاين
تجديد رخصة السيارة اون لاين
 
عقب إتمام عملية التسجيل لابد من اختيار وتحديد الخدمة الخاصة بالمركبات ثم النقر على كلمة تجديد رخصة مركبة وكذلك النقر فوق زر إبدأ الخدمة وحينها سوف تجد أمامك كافة رخص السيارات التي تم تسجيلها باستخدام الرقم القومي بجانب تاريخ نهاية الرخصة.

تجديد رخصة السيارة اون لاين
تجديد رخصة السيارة
 
بعد ذلك يجب عليك تحديد الرخصة التي تود في تجديدها سواء تجديد رخصة السيارة أو رخصة القيادة الشخصية ثم بعد ذلك القيام بالنقر فوق كلمة تجديد ثم بعدها سوف تحتاج إلى دفع قيمة المخالفات وذلك إذا كان هناك مخالفات على الرخصة وذلك قبل التجديد بجانب استخراج شهادة براءة ذمة.

مجرد دفع قيمة الرسوم والمبالغ المطلوبة والمتواجدة في شهادة براءة الذمة سوف يتم توجيهك بصورة مباشرة إلى صفحات جديدة من أجل القيام بكافة الخطوات الأخرى ويتم تحديد فترة تجديد وتحديث الرخصة وذلك بناء على رغبتك سواء كنت تريد التجديد لمدة سنة أو أكثر من ذلك ثم القيام باختيار مكتب المرور الذي تتبع له أو القيام بكتابة عنوان آخر والجدير بالذكر أنه يجب دفع 20 جنيه قيمة التوصيل.

ملحوظة هامة : فور الانتهاء من كل الخطوات التي تم ذكرها سالفا سوف يقوم الموقع بالذهاب بك الي الصفحة الخاصة بدفع لدفع المبلغ ويمكن استعمال عدة طرق في الدفع سواء كانت فيزا او بطاقات إنترنت وغير ذلك من الطرق الأخير ومعك 16 ساعة نت أجل دفع المبلغ.

تجديد رخصة السيارة عن طريق فوري

هناك بعض الخطوات البسيطة من أجل تجديد رخصة السيارة فوري نذكرها في النقاط التالية :

  • في البداية يجب عليك الأتصال علي رقم خدمة عملاء فوري عبر الرقم التالي 16421.
  • سوف يتم الرد علي اتصالك من احد ممثلي خدمة العملاء.
  • قم بتوضيح طلبك للموظف بتجديد رخصة السيارة من فوري.
  • سوف يقوم موظف فوري بتسجيل جميع بياناتك من أجل تقديم طلب تجديد الرخصة.
  • بعدها سوف يقوم بالأستعلام عن رسوم التأمين الإجباري علي السيارة.
  • الأن سوف تقوم بالذهاب الي اقرب فرع فوري ودفع المبلغ المستحق.
  • بعد مرور 4 أيام من الطلب تستطيع الحصول علي الرخصة الجديد من المنزل.
  • في حالة كانت السيارة تحتاج فحص لا يتم تسليم الرخصة ألا عن طريق وحدة المرور فقط.

الأوراق المطلوبة لتجديد رخصة السيارة

بعد توضيح خطوات تجديد رخصة السيارة من النت في الفقرة السابقة الأن سوف نوضح لكم أهم المستندات المطلوبة لتجديد الرخصة 2022 في النقاط التالية :

  1. يجب تقديم رخصة السيارة المنتهية.
  2. يجب تقديم براءة الذمة للسيارة.
  3. يجب تقديم بطاقة الرقم القومي وتكون سارية.

المستندات المطلوبة لتجديد رخصة القيادة الشخصية

لابد من القيام بتجهيز كل الأوراق المطلوبة وكذلك الشخص الذي يرغب في تجديد الرخصة بنفسه وذلك قبل التوجه الي مقر المرور حيث ان هناك بعض الأوراق الواجد تجهيزها :

  1. لابد من توفير أصل البطاقة الشخصية مع ضرورة ان تكون البطاقة سارية.
  2. عدد 6 صور شخصية لك.
  3. تجهيز صورة جيدة من الرخصة المنتهية.
  4. استخراج شهادة مخالفات المرور.

شرح تجديد رخصة السيارة من المنزل

يمكنك من خلال مشاهدة فيديو الشرح التالي التعرف علي طريقة تجديد رخصة السيارة من المنزل دون الذهاب الي وحدة المرور بأتباع بعض الخطوات البسيطة تابع الشرح.

هذا الشرح مقدم من قناة Hosam Alzagh

بذلك نكون قد وصلنا إلى نهاية المقال وقد عرضنا من خلاله كافة المعلومات التي تتعلق بتجديد رخصة القيادة وكذلك تجديد رخصة السيارة اون لاين او عن طريق فوري من المنزل بصورة بسيطة وسهلة كذلك قمنا بتوضيح كيفية الحصول عليها بشكل إلكتروني بسيط.
Ahmed Helal
بواسطة : Ahmed Helal
أسمي أحمد هلال - أعمل في مجال التكنولوجيا والتسويق الإلكتروني، من ضمن هواياتي كتابة المحتوي الإبداعي حول كل ما يتعلق بشروحات التقنية الحديثة، مراجعات السيارات واسعارها، مراجعات الدراجات النارية واسعارها، مراجعات السكوتر بكافة أنواعه.
تعليقات