أخر الاخبار

صيانة السكوتر الأعطال الشائعة وكيفية صيانتها بنفسك

دليل صيانة السكوتر وحل الأعطال

صيانة اعطال السكوتر من المشاكل المارقة لأصحاب الدرجات النارية ولذلك سوف نقوم بوضع دليل شامل لصيانة السكوتر (scooter maintenance) الخاص بك مع توضيح كيفية حل المشاكل بدون الذهاب إلى ورش الصيانة ومعرفة الأعطال وكيفية التعامل معها حيث أنه من المتوقع أن تواجه بعض المشكلات الطارئة عن شراء سكوتر جديد وقتها تحتاج إلى الذهاب إلى الورش المختلفة وفي حالة كان العطل بسيط تستطيع عمل الصيانة اللازمة بنفسك بكل بساطة ونحن من خلال هذا المقال سوف نذكر لكم مجموعة من أهم الأسئلة وإجاباتها بخصوص صيانة السكوتر.

أعطال السكوتر
صيانة السكوتر

أرقام ورش ومراكز صيانة سكوتر في مصر

  • ورشة صيانة سكوتر Smart scooter center رقم هاتف 01003900449 محافظة الجيزة الوراق.
  • مركز صيانة سكوتر Moto City رقم هاتف 01123989993 محافظة الجيزة أمبابة.
  • ورشة إصلاح أعطال السكوتر في محافظة القاهرة رقم هاتف 01140532726.
  • ورشة صيانة أعطال السكوتر scooter Service مصر الجديدة رقم هاتف 01229395046.

أسباب عدم رجوع حمالة السكوتر اوتوماتيكيا

يعود سبب تلك المشكلة إلى عدم قيامك بتزييت الحمالة لمدة طويلة لذلك لابد أن تعمل على تزييتها بشكل مستمر من خلال استعمال سبراي ويمكنك الحصول عليه من أحد محلات قطع الغيار.

عند تهدئة السكوتر يصدر الشكمان صوت فرقعة

السبب في سماع صوت فرقعة في الشكمان وخاصة عند تهدئة السكوتر هو حدوث اختلاط بين كل من الوقود والهواء ولحل هذا العطل لابد أن تفحص كل من فلتر الهواء بجانب التحقق من سلامة البوجيه بالإضافة إلى تنظيف وتطهير الكاربيراتير.

أسباب صدور دخان أسود من شكمان السكوتر

من ضمن دليل صيانة السكوتر ظهور عطل السكوتر المتمثل في خروج دخان أسود من الشكمان ولعل السبب الأساسي في حدوث ذلك هو فلتر الهواء أو الكاربيراتير لذلك لابد عند حدوث تلك المشكلة عمل فحص لكل من فلتر الهواء و الكاربيراتير وتنظيفهم وعمل صيانة لهم.

أسباب صدور دخان أبيض اللون من شكمان السكوتر

في حالة شاهدت ظهور دهان ذات لون أبيض من الشكمان فيجب عليك أن تقوم بعمل فحص ومراجعة المحرك بشكل سريع وعدم الاستهتار بهذا الأمر حتى تحافظ على المحرك وفى معظم الوقت يكون السبب في ذلك هو إحتراق الزيت وإهمال تغييره في الموعد المحدد له وتلك الحالة تتطلب منك الذهاب إلى أحد مراكز الصيانة المتخصصة في صيانة السكوتر لإصلاح المحرك.

سبب شم رائحة بنزين تنبعث من السكوتر

من أكثر الأسئلة الشائعة التي يحب الأجابة عليها عندما نتحدث عن صيانة السكوتر إذا كانت هناك رائحة وقود نابعة من السكوتر فند القيام بتحريكه أو حتى عند ثباته فسبب ذلك هو عدم حرق الوقود بالشكل السليم وعليك مراجعة الكربراتير وفحصه جيداً.

حل عطل رعشة أضاءة السكوتر عند التدوير

يعود عطل السكوتر  وحدوث رعشة في النور عند القيام بتدوير السكوتر الى البطارية والتي غالباً تكون ليست في أفضل حالاتها وللتخلص من تلك المشكلة يجب عليك تشغيل السكوتر من خلال المنفلة.

عند السير في الأمطار تخرج رائحة شياط من السكوتر ما الحل

من ضمن أعطال السكوتر المنتشرة هو رائحة الشياط التي تتواجد في السكوتر يعود سببها الي المشي في الشتاء أو الطينة وفور قيامك بتنظيف السكوتر بشكل جيد سوف تختفي تلك الرائحة فوراً ولا يستدعي هذا الأمر القلق.

بذلك نكون قد انتهينا من كتابة هذا المقال وفي نهايته نكون قد ذكرنا لكم عبر فقراته المختلفة مجموعة من الأسئلة والإجابات عليها والتي تساعدك في تنظيف وصيانة السكوتر والأعطال التي تحدث به بمفردك دون الاضطرار للذهاب الي مكان ومركز متخصص للصيانة.
Ahmed Helal
بواسطة : Ahmed Helal
أسمي أحمد هلال - أعمل في مجال التكنولوجيا والتسويق الإلكتروني، من ضمن هواياتي كتابة المحتوي الإبداعي حول كل ما يتعلق بشروحات التقنية الحديثة، مراجعات السيارات واسعارها، مراجعات الدراجات النارية واسعارها، مراجعات السكوتر بكافة أنواعه.
تعليقات