أخر الاخبار

خطوات حجز كشف طبي سيارة معاقين رابط الاستعلام والشروط

نتعرف في موضوع اليوم علي خطوات حجز كشف سيارة معاقين وأهم الشروط للحصول علي سيارة المعاقين في مصر، حيث توفر الحكومة المصرية أهم وأبرز التدابير التي تساعد الأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة بالانخراط في المجتمع المدني، ولهذا فإنها توفر لهم عمليات كشف طبي لإلغاء رسوم الضرائب والجمارك، من خلال بعض المكاتب التي تشرف عليها وزارة الصحة والتي تقوم بجدولة مواعيد القيام بعمليات حجز كشف سيارة معاقين سواء مباشرة على أرض الواقع أو اونلاين من خلال شبكة الأنترنت، تابع القراءة.

الاستعلام عن كشف سيارات المعاقين
حجز كشف سيارة معاقين

حجز كشف سيارة معاقين

نظام حجز مواعيد الكشف الطبي لقانون الإعاقة الجديد، تعرفنا في موضوع سابق علي اسعار سيارات المعاقين ومن خلال فقرات موضوع اليوم سوف نتحدث حول استعلام حجز سيارات المعاقين وكذلك طريقة حجز كشف سيارة معاقين، وكيفية التظلم علي نتيجة الكشف الطبي.
 
يعد نظام حجز كشف سيارات المعاقين من أولي الخطوات والمتطلبات للحصول علي سيارة المعاقين، الجدير بالذكر أن الجميع بأكملة يقر بأن ذوي الاحتياجات الخاصة لديهم مكانة بارزة في الوطن العربي والعالم أجمع، حيث أنه لا مجال للتمييز بينهم وبين الأشخاص الطبيعيين.
 
كما سبق وأن ذكرنا، بإمكانهم الحصول على سيارة معاقين معفاة من رسوم الجمارك وكذلك الضرائب، ولهذا خصصنا لهذه الفئة من الناس مقالا سنشرح فيه خطوات عملية الحجز والشروط التي يجب أن تتوفر لديك للخضوع للكشف الطبي، تابع القراءة.

خطوات حجز مواعيد كشف سيارة معاقين معفاه من الجمارك

خطوات حجز مواعيد الكشف الطبى للحصول على سيارة معاقين معفاه من الجمارك فإليك الخطوات للتسجيل بأقرب مركز من منطقتك في الجمهورية المصرية :

حجز كشف سيارة معاقين معفاه من الجمارك
حجز كشف سيارة معاقين

(1) الخطوة الأولى هي زيارة موقع وزارة الصحة في الوقت المحدد لبدء ملء استمارة الكشف الطبي.

(2) الخطوة الثانية هي ملء الاستمارة والتي تحتوي على العديد من المعلومات المهمة نذكر منها الاسم، الرقم القومي، رقم الهاتف للتأكد، نوع الإعاقة.

(3) الخطوة الثالثة هي استلام رسالة SMS على الهاتف المحمول للتأكد من الهوية ورقم الهاتف.

(4) الخطوة الرابعة هي أن تصلك معلومات ليتم تحديد مركز حجز كشف سيارة معاقين.

رابط الاستعلام عن حجز كشف سيارات المعاقين

ماذا بعد الحجز؟ هل اتجهت للموقع الرسمي وحجزت موعد للكشف الطبي؟ هل انطبقت عليك شروط الحصول علي سيارة معاقين وبانتظار نتيجة؟ إليك إذا الخطوات التي عليك القيام بها للاستعلام عن حجز كشف سيارة معاقين بعد زيارة الموقع الرسمي للإطلاع على نتائج الكشف الطبي :

الاستعلام عن حجز كشف سيارة معاقين
الاستعلام عن حجز كشف سيارة معاقين

  • في البداية يجب عليك أن تكون قد ملأت بطاقة المعلومات ليتم ارسال الملف ويتم تحديد مكان الخضوع للفحص.
  • بعدها الذهاب في اليوم والوقت المحددين لاجتياز عملية الكشف ويمكنك حينها أن تنتظر موعد اعلان النتائج.
  • أخيرا قم بزيارة الموقع الرسمي أثناء وقت إعلان النتائج واطلع على نتيجة الفحص وكل من تم قبوله فسيتم توصيله بكل شيء.

شروط حجز سيارة ذوي الاحتياجات الخاصة

سوف نتعرف من خلال هذه الفقرة علي أهم الشروط التي يجب عليك استيفائها للقيام بـ حجز كشف سيارة معاقين للحصول على سيارة تم تجهيزها طبيا لهذه الفئة الصحية من الناس :

1.لا يمكن للشخص الذي سمح له بالحصول على سيارة طبية بعدما تقررت نتائج الكشف بشكل إيجابي في بيع السيارة أو توكيلها لشخص آخر ما لم تمر أكثر من 5 سنوات، إلا في حالة أن يدفع الشخص رسوما مادية مقابل القيام بهذه العملية.

2.كما أنه يسمح فقط بأن يتم قيادة السيارة من الشخص الحاصل على السيارة أو أحد أفراد عائلته بمعنى عدم السماح لشخص آخر بالحصول عليها عن طريقك.

3.يجب أن يتوفر عندك ملف طبي مقدم من المستشفى يوضح حالتك الصحية وهل بإمكانك قيادة السيارة بنفسك أم أنك بحاجة لسائق ليقود السيارة نيابة عنك وهذا ضروري لتحديد نتائج الكشف.

4.تحتاج لتقديم دلائل واضحة على أنك لم تقم بمثل هذه العملية سابقا قبل ما لم يتجاوز 5 سنوات كحد أدنى مما يعني أنك لا تستغل هذه العملية لمصالح تجارية أو شخصية.

5.حصولك على بطاقة تثبت انك من ذوي الاحتياجات الخاصة قبل الخضوع لعملية حجز كشف سيارة معاقين ونوع الإعاقة التي تعاني منها في حياتك.

أخيرا لقد تعرفنا في مقال سابق علي اسعار سيارات المعاقين يمكنك الأطلاع عليه للحصول علي المزيد من التفاصيل حول شروط أستحقاق الحصول علي سيارات المعاقين في مصر.

شرح بالفيديو طريقة حجز كشف سيارات المعاقين من قناة محمد حموده للتقنيات

نختم مقالنا بعدما تعرفنا على شروط حجز كشف سيارة معاقين وكيفية تقديم الطلب من الموقع الرسمي وختمنا بشرح طريقة التعرف على نتائج الكشف الطبي لسيارات المعاقين 2022 عن طريق الرابط المخصص لمتابعة الطلب.
تعليقات