أخر الاخبار

كيفية شحن السيارة إلى مصر - مصاريف نزول مصر بالسيارة

يتسائل الكثير من الأشخاص حول مصاريف نزول مصر بالسيارة أو كيفية شحن السيارة إلى مصر من دولة معينة مثل السعودية أو الاردن أو الإمارات، وسوف نتعرف علي نظام التربتك الإفراج الجمركي للسيارات، حيث يوجد العديد من سكان العالم الذين يحبون قضاء الأجازة الصيفية بجمهورية مصر العربية، حيث أنها واحدة من أكثر الدول التي تحتوي على الكثير من الأماكن الأثرية وبها مايقارب ثلثي آثار العالم.

مصاريف نزول مصر بالسيارة
شحن السيارة إلي مصر

يوجد العديد من أصحاب الجنسية المصرية المغتربين بالخارج الذين يعودون إليها وبالطبع سيحتاج الكثير ممن قرروا الذهاب إلي مصر شحن سيارتهم إليها للحصول على المزيد من الراحة ولتوفير وقت الانتقال بوسائل المواصلات، لذلك ساعرض لكم في هذا المقال مصاريف نزول مصر بالسيارة بالاضافة إلي رسوم الشحن، تابع القراءة.

كيفية شحن السيارة إلي مصر

سوف نتعرف من خلال هذه الفقرة علي طرق شحن السيارة إلي مصر من جميع الدول، حيث قامت شركات شحن السيارات في العالم بتوفير عدة طرق لشحن السيارات للتسهيل على المسافر باختيار الطريقة التي تناسبه من حيث سرعة الشحن أو سعر الشحن ومن هذه الطرق (الشحن البري، الشحن البحري، الشحن الجوي).

1. الشحن البري

يعد الشحن البري للسيارات لمصر من الطرق الشائعة وأيضاً أكثرها شهرة عند المسافرين حيث يعد أقلهم تكلفة كما يمكن للمسافر أن يكون هو السائق.

يجب دفع رسوم الجمركة ولكن من عيوبها أنها من الممكن أن تهلك السيارة إذا كانت المسافة المقطوعة كبيرة جداً ويستخدم غالباً هذا النوع من طرق الشحن للشحن للدول المجاورة.

2. الشحن البحري

يعد الشحن البحري للسيارات أيضاً من أكثر الطرق شيوعاً وشهرة بين المسافرين، حيث أنها تعد طريقة غير مكلفة ورخصية، كما أنها آمنة جداً في عملية نقل وشحن السيارة إلي مصر.

يمكن الشحن البحري إما عن طريق وضع السيارة في حاويات مخصصة أو مايسمى كونتينر أو من خلال وضعها على سفن شحن مخصصة للسيارات ويصلح هذا النوع من الشحن للشحن للدول القريبة و البعيدة.

3. الشحن الجوي

يعد الشحن الجوي أقل طرق شحن السيارات إلي مصر شيوعاً واستخداما من قبل المسافرين، حيث أنه ذو تكلفة عالية جدا ولكن ما يميزه أنه الأسرع بين طرق الشحن.

الجدير بالذكر أنه غالباً ما يستخدم من قبل المسافرين المستعجلين أو المقيمين في بلد بعيد، حيث يدفعون الكثير مقابل وصول سيارتهم بأسرع وقت.

يستخدم هذا النوع من الشحن غالباً لشحن السيارات إلي للدول البعيد، مثل شحن السيارة من الإمارات أو السعودية أو الاردن إلي مصر.

اقرأ ايضًا : ارخص ونش انقاذ

مصاريف نزول مصر بالسيارة

إذا كنت تتسائل حول رسوم شحن السيارة لمصر (Car shipping fees to Egypt) وتريد معرفة كافة مصاريف نزول مصر بالسيارة فقط تابع قراءة الفقرات التالية من موضوع اليوم للحصول علي إجابة، حيث أننا سوف نتطرق بالحديث إلي رسوم الشحن (البري، البحري، الجوي)، أكمل القراءة.

شحن السيارة الي مصر
مصاريف نزول مصر بالسيارة

رسوم الشحن البري للسيارات

تختلف قيمة الشحن البري لمصر باختلاف الدولة التي تم شحن السيارة منها وأيضا باختلاف شركة الشحن ولكن في المجمل يبدأ سعر شحن سيارة لمصر بالشحن البري 22 ألف جنيه مصري.

رسوم الشحن البحري للسيارات

كما ذكرت من قبل في طرق شحن السيارات إلى مصر يوجد طريقتين للشحن البحري إما عن طريق شحن السيارة في حاوية مخصصة أو على سفينة مخصصة لشحن السيارات.

تبلغ رسوم شحن السيارة في الحاويات المخصصة حوالي 30 ألف جنيه مصري أما للشحن على السفينة المخصصة فتبلغ رسومها ما يقارب 25 ألف جنيه مصري.

رسوم الشحن الجوي للسيارات

تعد تكاليف الشحن الجوي هي الأعلى تكلفة بين جميع طريق الشحن وتختلف أيضاً قيمة رسوم الشحن جوياً لمصر باختلاف شركة الشحن والدولة التي تم الشحن منها ولكن غالباً مايبدأ سعر شحن السيارات جوياً من 120 ألف جنيه مصري.

نظام التربتك الإفراج الجمركي للسيارات

كما ذكر من قبل فيوجد العديد من السياح أو الذين يفضلون قضاء إجازتهم بمصر، كذلك أيضا الأمر بالنسبة إلي سيارات المصريين بالخارج المغتربين، لذلك أفضل خيار لهم هو نظام التربتك أو نظام الإفراج الجمركي.

نظام السيارات التربتك في مصر يتيح للقادم إلي مصر من الخارج أن يشحن سيارته لمصر ويفرج عنها إفراج مؤقت، وهناك بعض الشروط لكي تقوم بالتسجيل في نظام التربتك والتي سوف نذكرها في الفقرة التالية من الموضوع.

بالإضافة إلي ما سبق تستطيع استخدام وثيقة الإفراج الجمركي لمدة ثلاثة أشهر ويمكنك طلب تمديد المدة ثلاثة أشهر أخرى أي يمكنه استخدام سيارته في مصر مالا يزيد عن ستة أشهر في السنة الواحدة.

الجدير بالذكر أن نظام الإفراج الجمركي للسيارات هو نظام دولي تم إعتمادة من أجل تسهيل عملية تمرير السيارات بين الدول المختلفة ويعد بمثابة إتفاقية بين الكثير من الدول حول العالم.

ما هي شروط التسجيل في نظام التربتك؟

للتسجيل بهذا النظام يطلب عادةً من صاحب السيارة عدة شروط  ووثائق وهي كالآتي :

  1. أن يكون المسافر يمتلك إقامة بالخارج سارية المفعول.
  2. أن تكون السيارة مكتوبة باسم المسافر.
  3. أن يملك المسافر دفتر تربتك دولي أو محلي من أحد أندية السيارات.
  4. أن يمتلك صاحب السيارة أو المسافر جواز سفر ثابت مسجل به تأشيرات الدخول والخروج من مصر.



في نهاية الموضوع قدمنا لكم في هذا المقال مصاريف نزول مصر بالسيارة أو شحن السيارة إلى مصر وأيضا قد وضحت طرق شحن السيارات لمصر ورسوم كل طريقة على حدا وتناولت نظام التربتك بإيجاز فأرجو أن يكون قد أفادكم هذا المقال. 
Ahmed Helal
بواسطة : Ahmed Helal
أسمي أحمد هلال - أعمل في مجال التكنولوجيا والتسويق الإلكتروني، من ضمن هواياتي كتابة المحتوي الإبداعي حول كل ما يتعلق بشروحات التقنية الحديثة، مراجعات السيارات واسعارها، مراجعات الدراجات النارية واسعارها، مراجعات السكوتر بكافة أنواعه.
تعليقات