أخر الاخبار

بشري سارة للمغتربين إعفاء سيارات المصريين بالخارج من الجمارك

اطلقت وزارة الهجرة المصرية مبادرة إعفاء سيارات المصريين بالخارج ضمن خطة الحكومة المصرية في التيسير علي المواطنين المصريين المغتربين خارج البلاد، وقد أتاحت الوزارة تطبيق إلكتروني يسهل عن طريقة استيراد سيارات المصريين بالخارج وقد أوضحت بعض الشروط الواجب توافرها للحصول علي إعفاء سيارات المصريين بالخارج من الجمارك وسوف نتعرف علي كافة التفاصيل من خلال فقرات موضوع اليوم، تابع القراءة.

تطبيق استيراد سيارات المصريين بالخارج
سيارات المصريين بالخارج

سيارات المصريين بالخارج

يمكنك الأن من خلال رابط تحميل تطبيق سيارات المصريين بالخارج الذي يعمل علي الهواتف الذكية «أندرويد» ، «ايفون» من خلال الدخول علي متجر التطبيقات في هاتفك المحمول والبحث عن سيارات المصريين في الخارج والجدير بالذكر أن سبب أتاحت هذه المنصة هو توفير أمكانية تسجيل المصريين المغتربين بالخارج سيارتهم واستيرادها طبقا لأحكام القانون رقم 161 لعام 2022.

وقد أعلنت وزراة الهجرة المصرية أنه تم تأمين كافة المعلومات الخاصة بالأشخاص علي تطبيق سيارات المصريين بالخارج وتأتي هذه العملية تحت أشراف وزارة الاتصالات المصرية، واضافت أن كل فرد يمكنه التسجيل علي التطبيق بأستخدام الرقم القومي والبريد الإلكتروني المسجل علي تطبيق جلب سيارة المصريين بالخارج.

تطبيق استيراد سيارات المصريين بالخارج

تستطيع بسهولة عبر تطبيق سيارات المصريين بالخارج الذي تم توفيرة علي نظام التشغيل أندرويد apk علي متجر جوجل بلاي من خلال هذا الرابط وكذلك عبر نظام تشغيل IOS للايفون APP عن طريق هذا الرابط بشكل مجاني والبدء في تسجيل حسابك وبياناتك من أجل جلب سيارتك من الخارج.

تحميل تطبيق سيارات المصريين بالخارج
تطبيق سيارات المصريين بالخارج

بمجرد فتح التطبيق سوف تتوافر لك إمكانية تقديم طلب استيراد سيارة من خارج مصر، بالاضافة إلي ذلك يوفر للمستخدمين إمكانية دفع رسوم جلب السيارة من خارج البلاد وكذلك إمكانية تتبع طلبك حتي يتم إصدار الموافقة عليه، وغيرها من المميزات الرائعة للأشخاص المغتربين بالخارج.

خطوات تسجيل سيارات المصريين بالخارج إلكترونياً

هناك بعض الخطوات البسيطة التي يجب عليك إتباعها من أجل تسجيل واستيراد سيارات المصريين في الخارج وهي كالأتي :

  • الخطوة الأولي قم بتنزيل تطبيق سيارات المغتربين علي هاتفك.
  • أن قم بفتح برنامج سيارات المصريين بالخارج علي هاتفك المحمول.
  • قم بإنشاء حساب بأستخدام بريدك الإلكتروني.
  • إدخل كافة البيانات المطلوبة ومن بينها رقم الهاتف وتاريخ ميلادك.
  • قم بملئ بيانات الرقم القومي ورقم جواز السفر الخاص ببلد الإقامة.
  • يجب تحديد نوع السيارة التي تريد استيرادها من خلال حاسبة الرسوم.
  • قم بقراءة الشروط والاحكام من ثم قم بتحديد موافقة علي الشروط.
  • الخطوة التالية قم بملئ معلومات التحويل البنكي
  • اضغط علي متابعة حالة الطلب بعد التحويل.

شروط إعفاء سيارات المصريين بالخارج من الجمارك

من ضمن التيسيرات التي تم توفيرها للمصريين بالخارج هو أمكانية اعفاء المصريين بالخارج من جمارك السيارات ولكن يجب توافر عدة شروط للأستفادة من القرار نذكرها لكم فيما يلي :

  1. أن يكون مقدم طلب إعفاء السيارة من الجمارك مصري الجنسية.
  2. أن لا يكون عمر مقدم الطلب أقل من 16 عاما.
  3. يجب أن يكون لديك إقامة قانونية في الخارج وأن تكون هذه الإقامة سارية.
  4. يجب أن يكون لديك أنت أو احد أفراد أسرتك حساب بنكي ساري في بلد الإقامة ومضي عليه أكثر من 3 شهور.

معلومات هامة قبل طلب اعفاء سيارات المصريين بالخارج

يجب أن يكون طلب استيراد السيارة من مالكها الأول أي تكون أول من أمتلك السيارة حتي لا يتم تقييدك بسنة صنع، أما في حالة لم تكن المالك الأول للمركبة فيجب أن يكون موديل السيارة يبدأ من عام 2019 وأعلي من ذلك.

يجب علي مقدم طلب اعفاء السيارة من الجمارك المصرية تقديم ما يفيد ويفصح عن أي إعدادات أو تجهيزات تم إضافتها الي المركبة المراد استيرادها، والمقصود بذلك أي شئ غير نمطي تم تجهيز السيارة به.


في ختام موضوع اليوم كانت هذه كافة التفاصيل الواردة علي لسان وزراة الهجرة المصرية بشأن مبادرة تسجيل واستيراد سيارات المصريين بالخارج طبقا للقانون رقم 161 لعام 2022، وتطرقنا كذلك إلي أهم الشروط وكيفية تحميل تطبيق سيارات المصريين بالخارج وخطوات طلب الاستيراد.
Ahmed Helal
بواسطة : Ahmed Helal
أسمي أحمد هلال - أعمل في مجال التكنولوجيا والتسويق الإلكتروني، من ضمن هواياتي كتابة المحتوي الإبداعي حول كل ما يتعلق بشروحات التقنية الحديثة، مراجعات السيارات واسعارها، مراجعات الدراجات النارية واسعارها، مراجعات السكوتر بكافة أنواعه.
تعليقات