أخر الاخبار

أفضل كاوتش سيارة من هشام تايرز | إطارات بريللي

تحظى إطارات بيريللي بشهرة واسعة وثقة كبيرة من أصحاب السيارات حول العالم، إذ تمتلك Pirelli خامس أكبر مصنع للإطارات في العالم، وشركة متعددة الجنسيات، تأسست عام 1872 و مقرها الرئيسي في مدينة ميلانو بإيطاليا، وتضخ منتجاتها في 160 دولة من خلال ما يزيد عن عشرة آلاف وكيل معتمد ، وفي السطور التالية، نستعرض أهم منتجات الشركة ومواصفاتها ليمكنكم اختيار ما يلائم نوع السيارة وظروف القيادة والطرق الخاصة بكم.

كاوتش بيريللي
إطارات بيريللي

أنواع ومواصفات إطارات بريللي

تنتج الشركة العديد من موديلات اطارات بريللي بجميع المقاسات المعروفة لتلائم مختلف أنواع السيارات، وأشهرها وأوسعها انتشارا ما يلي :

إطارات Pirelli P Zero

يمتاز هذا النوع بأنه يلائم القيادة في الظروف الجافة والرطبة، فتصميم المداس الغير متماثل يمنح قائد السيارة القدرة العالية على غير الكبح والتحكم في الفرامل من مسافة قصيرة، ويعمل مكون السيليكا على إكساب الكاوتش مرونة تجعله يقاوم الانزلاق والتدحرج، كما أن مستوى الضوضاء منخفض نسبيا.

إطارات Pirelli P7

هذا النوع به ميزة رائعة، وهو أنه يعمل بتقنية رون فلات التي تضمن الاستمرار في القيادة حتى بعد فقد ضغط الهواء في الإطارات لأي سبب، كما أن الإطار يحتوي على جهاز لامتصاص الصوت، وهو صديق للبيئة لأن تقنية صنعه تقلل انبعاث العادم، بالإضافة لميزات بيرللي الأخرى.

إطارات Pirelli P Zero Corsa

كاوتش رياضي من بيرللي Pirelli تم تطويره وإنتاجه ليلائم السيارات الخارقة والخاصة بالسباق، ويمتاز بأن تصميم المداس غير متماثل ، فمن الأمام يدفع السيارة بصورة أسهل، ومن الخلف ليحسن من التحكم، والتصميم به أخاديد طولية لطرد الماء بسرعة ومنع تجمع الحصى.

إطارات Pirelli P1

تم تصميم نمط المداس لضمان توفير استهلاك الوقود وتقليل انبعاث ثاني أكسيد الكربون، واحترام ، تلائم لرطبة والأجواء الممطرة لمقاومتها للانزلاق بشكل كبير.

إطارات Pirelli Scorpion ATR 4x4

تلائم سيارات الدفع الرباعي وتنتج شركة بيرللي منها 23 نوعًا مختلفًا، وجميعها تناسب كل مواسم السنة بسبب تصميم المداس ووجود التجويفات الطولية التي تقاوم للانزلاق المائي والانحدار أيضا، بينما النقوشات الشعاعية تزيد من قوة الدفع، فيما تعمل الشقوق الدقيقة على تحسين كفاءة الدفع والكبح أو الفرامل.

عيوب إطارات بيريللي

يرى بعض السائقين أن زيادة الصلابة والقساوة في الإطارات من أهم عيوبها، بينما يؤكد المصنعون أن هذا الأمر ميزة وليس عيبا لأنه يجعل الإطارات أكثر ثباتاً على الأرض مع السرعات العالية وفي المنعطفات.

نصائح عامة عند أختيار إطار السيارة

وعلى الرغم مما تتمتع به إطارات بيرللي من جودة أكسبتها ثقة كبيرة، إلا أنه لابد من الاستخدام الصحيح واتباع التعليمات للاستفادة من كافة المزايا، وبدورنا ننقل لزائرينا أهم نصائح الخبراء بهذا الصدد :

  • أولا اختيار المقاس المناسب للسيارة، والطراز الملائم لظروف القيادة.
  • الفحص الدوري للإطارات تحت إشراف أحد المراكز المتخصصة.
  • متابعة ضغط الهواء في الإطارات أسبوعيا.
  • فحص الإطار المعدني "الجنط" مرة كل 4 أشهر في الظروف العادية، وكذلك عند التعرض لصدام.
  • ضبط زوايا السيارة ومراجعة العمر الافتراضي للإطارات، من المهم ألا يقل عمق النقشة عن 1.6 مم.
  • يفضل تدوير أماكن الإطارات بالسيارة، كل 10 آلاف كيلومتر.

قدمنا لزائرينا أهم المعلومات والنصائح عن إطارات بيرللي العالمية، التي نرجو أن تكون مفيدة في اختيار الإطار المناسب لنوع سيارتكم وكذلك الاعتناء به، ولا يفوتنا الإشارة إلى أن الشركة تحرص على تطوير ما تقدمه من إطارات بشكل دائم.

وتنتج الجديد والمتنوع دوما ليلائم جميع أنواع السيارات ويحقق القيادة الآمنة في مختلف الظروف البيئية ، لذا نعدكم بعرض المزيد من المعلومات كلما تسنى لنا، فكونوا بالقرب منا.

للتواصل مع خدمة عملاء هشام تايرز يرجي الاتصال علي رقم: 01210888822
تعليقات