أخر الاخبار

أرخص سيارة كهربائية في الإمارات تعرف علي الأسعار اليوم 2023

أرخص سيارة كهربائية في الإمارات يوجد العديد من أنواع السيارات الكهربائية المتاحة للبيع في دولة الإمارات العربية المتحدة بأسعار رخيصة تبدأ من 170 ألف درهم إماراتي، ويعتبر قطاع السيارات من أهم القطاعات التي تشغل اهتمام العديد من الأشخاص في كافة أنحاء العالم، وعند التحدث عن دولة عريقة مثل الإمارات العربية المتحدة فبالتأكيد تأخذ السيارات اهتمام وحيز كبير في هذه الدولة، وذلك لأنها تهتم دائمًا بتنظيم أفضل معارض السيارات مثل معرض دبي الدولي للسيارات، بالإضافة إلى متاحف السيارات المختلفة، تقدم الدولة أيضًا أرخص سيارة كهربائية في الإمارات، حيث تلعب السيارات الكهربائية دور كبير في خلق بيئة صحية وبعيدة تمام البعد عن ملوثات ودخان وعوادم السيارات الأخرى، لذلك سنتعرف معًا عن تفاصيل أكثر حول اسعار السيارات الكهربائية في الامارات 2023، تابع القراءة.

اسعار السيارات الكهربائية في الامارات
ارخص سيارة كهربائية في الإمارات

ما هي السيارات الكهربائية؟

السيارات الكهربائية هي عبارة عن نوع من أنواع المركبات الذي يتحرك بواسطة الطاقة الكهربائية، حيث تعتمد هذه السيارات على استبدال المحرك الأصلي بمحرك آخر كهربائي يقوم بتزويد السيارة الطاقة اللازمة من أجل التحرك.

وبناءً على ذلك يمكن القول أن نظام السيارات الكهربائية من أهم الأنظمة التي يبحث عنها العديد من الأشخاص بسبب مميزاتها العديدة بالإضافة إلى أنها تحافظ على البيئة، كما تتكون من 3 أجزاء أساسية وهي البطارية والمحرك الكهربائي ووحدة التحكم المتصلة بدواسة الوقود.

إذا كنت تبحث عن أرخص سيارة كهربائية في الإمارات "cheapest electric car in UAE" فتابع معنا الفقرة التالية سنقدم لك أفضل أنواع السيارات الكهربائية الموجودة في دولة الإمارات العربية المتحدة، وكذلك أسعار بيعها اليوم في معارض بيع السيارات الكهربائية المنتشرة في الامارات.

أنواع السيارات الكهربائية الأكثر مبيعاً في الإمارات

نتعرف سوياً من خلال هذه الفقرة علي ارخص سيارة كهربائية في الامارات وأكثر الأنواع مبيعاً اليوم 2023 في سوق السيارات :

سيارة كهربائية للبيع
  • سيارة كهربائية تسلا.
  • سيارة كهربائية Audi e-tron.
  • سيارة كهربائية سيارة IX.
  • سيارة كهربائية للبيع BMW.
  • سيارات كهربائية دبي شيفروليه.
  • سيارة كهربائية صغيرة مرسيدس EQ.

أسعار السيارات الكهربائية في الإمارات اليوم 2023

  • سعر سيارة شيفروليه بولت EV الكهربائية في الامارات يبلغ 170 ألف درهم إماراتي.
  • سعر سيارة 2022 BMW iX كهربائية في الامارات 440,000 درهم إماراتي شامل ضريبة القيمة المضافة.
  • سعر سيارة كهربائية تسلا 3 موديل 2023 Rear-Wheel Drive في الامارات 184,990 درهم إماراتي.
  • سعر سيارة اودي e-tron Sportback مستعملة في الامارات 399,750 درهم إماراتي.

أرخص سيارة كهربائية في الإمارات

تهتم الإمارات دائمًا بالسيارات حيث يصب الشعب الاماراتي اهتمامه دائمًا نحو السيارات وأنواعها وأسعارها لأنها تعتبر من مكملات الحياة الأساسية التي يجب أن تتوفر مع كل شخص مقيم في هذه الدولة، فسنتقدم لكم الآن من خلال فقرات الموضوع التالية أفضل أنواع السيارات الكهربائية بالاضافة الي ارخص سيارة كهربائية في الإمارات بالاسعار.

سيارة كهربائية رخيصة في الإمارات

سيارة تسلا

تعتبر شركة تسلا هي أشهر شركات السيارات والطاقة النظيفة على مستوى العالم، وهي واحدة من أوائل الشركات التي وفرت سيارات صديقة للبيئة في دولة الإمارات العربية، كما تعتبر شركة تسلا الرائدة الكبرى في السيارات كما تتمتع لمخزون كبير من السيارات الكهربائية التي تعتمد على الطاقة النظيفة التي لا تلوث البيئة ولا تصدر أي انبعاثات وتعمل بطاريتها بنسبة 100%.

وأما بالنسبة لشحن السيارة فيتم بسهولة حيث يمكنك توصيل السيارة بشاحن قياسي أو يمكنك شراء شاحن فائق أو يمكنك شحنها من أحد مراكز السيارات الكهربائية في أي مكان، وبالنسبة لسعر السيارة فيصل سعر سيارة تسلا حوالي 270 ألف درهم إماراتي ويوجد موديل أحدث منها يبدأ سعره من 330 ألف درهم إماراتي.

سيارة Audi e-tron

سيارة أودي إي ترون هي واحدة من أفضل وأشهر أنواع السيارات الكهربائية التي تتميز بنظام دفع رباعي ومحرك كهربائي يولد قوة 402 حصان و664 نيوتن من عزم الدوران، وتعتبر سيارة أودي من السيارات التي تتميز بخاصية الشحن الكامل الذي يمكن أن يمشي لمسافات تصل إلى 400 كيلو متر للشحنة الواحدة.

كما تعتبر هذه السيارة أيضًا من السيارات التي تتمتع بخاصية الشحن الأوتوماتيكي أي يمكنها شحن نفسها عند كل مرة يقوم السائق بالضغط على البريك، ومن مميزات السيارة أيضًا هي الفخامة والتصاميم الرائعة في الشكل، كما تعتبر نوعًا ما أرخص سيارة كهربائية في الإمارات.

اقرأ ايضاً : اسعار ميني كوبر 2022

سيارة IX

تعتبر سيارة أي إكس من السيارات التي تتمتع بتصميم خاص ومميزات عديدة، حيث بدأ الإعلان عنها لأول مرة عام 2018 ولاقت شهرة واسعة منذ ذلك الوقت، كما أصبحت واحدة من أشهر السيارات الكهربائية مبيعًا في العالم.

تتميز هذه السيارة بالعديد من المميزات المختلفة التي تجذب إليها المستهلكين وأهم ما يميزها شكلها الفاخر كما ذكرنا بالإضافة إلى سرعتها ومحركها وبالتأكيد انخفاض سعرها مقارنةً بأسعار السيارات الأخرى.

سيارة BMW

عند التحدث عن السيارات الكهربائية فبالتأكيد لا يقتصر الموضوع على الشركات التي تنتج هذا النوع فقط، بل تنتج أكبر شركات السيارات العالمية سيارات كهربائية أخرى تحمل اسم الماركة وتتميز بمميزات رائعة تجب اهتمام المستلهكين، وواحدة من اشهر شركات السيارات العالمية هي شركة BMW المهتمة بجميع أنواع السيارات.

تتميز السيارة الكهربائية في بي إم دبليو في الإمارات بأنها تعتمد على خاصية I4 compact، كما تعتبر أيضًا أرخص سيارة كهربائية في الإمارات لأن سعرها يصل إلى 214 ألف درهم إماراتي وهي منخفضة السعر نسبيًا مقارنةً بـ اسعار السيارات الأخرى للشركات الأخرى.

وبالإضافة إلى ذلك يمكن أن تقطع السيارة الكهربائية من بي إم دبليو مسافة 600 كيلو متر للشحنة الواحدة وهذا ما يميز بطاريتها وطريقة شحنها، حيث يمكن شحنها في المنزل كما يمكن شحنها في محطات الشحن العادي وهذا ما يمكن أن يوفر لك إمكانية الاستفادة من قدرة الشحن التي تصل إلى 150 كيلو واط.

سيارة شيفروليه

شيفورليه هي واحدة من أشهر ماركات السيارات الغنية عن التعريف، فهي من أقدم الشركات الأمريكية في مجال السيارات، فأطلقت هذه الشركة العديد من السيارات الكهربائية أبرزها سيارة بولت EV وهي سيارة صغيرة ولكنها تتميز بمميزات متنوعة، تم إطلاق هذه السيارة عام 2017 لتصبح أول سيارة كهربائية لشركة شيفروليه تعمل على  نظام الشحن وتقطع مسافة حوالي 520 كيلو متر للشحنة الواحدة.

ومؤخرًا أطلقت الشركة سيارة كهربائية أخرى عام 2020 باسم شيفروليه بولت 2020، تتميز السيارة ببطارية قوية جدًا وسرعة كبيرة فيمكن أن تقطع السيارة مسافة 565 كيلو متر للشحنة الواحدة، وفي بعض الأوقات يمكن أن تقطع أيضًا 600 كيلو متر، ووفقًا لسعر السيارة على مواقع السيارات الإماراتية فيصل سعرها حوالي 170 ألف درهم إماراتي مما يجعلها أرخص سيارة كهربائية في الإمارات. 

سيارة مرسيدس EQ

بالتأكيد شركة مرسيدس للسيارات هي واحدة من الشركات الغنية عن التعريف أيضًا، فهي واحدة من أكبر شركات السيارات حول العالم التي تقدم العديد من التصاميم المختلفة مع مزايا متنوعة، وقامت مرسيدس بطرح سيارات كهربائية للبيع بسعر رخيص في دولة الإمارات العربية المتحدة.

أنتجت شركة مرسيدس السيارة الكهربائية مرسيدس EQ وهذه السيارة يمكنها أن تصبح سيارة رياضية بسبب توفر نظام عزم كامل يدفع السيارة للامام بسلاسة وسهولة، وهذا ما يميزها عن باقي السيارات الأخرى التي تعتمد على الديزل أو البنزين وهي متاحة للبيع جديدة ومستعملة في سوق السيارات.

وبفضل بطارية السيارة العملاقة ومميزات طريقة الشحن جعل من هذه السيارة مطلب كبير من قبل المستهلكين والمهتمين بالسيارات الكهربائية، وذلك لأنها تلبي احتياجات الفرد بكل سهولة، كما تتميز بمرونتها الشديدة أثناء السير على الأرض وإمكانية شحنها سواء في المنزل أو من على أي محطة شحن في الطرقات العامة.

مميزات السيارات الكهربائية

بعد أن تعرفنا معًا على ارخص سيارة كهربائية في الإمارات سنتعرف الآن على مزايا السيارات الكهربائية وهي كالتالي :

  • تعمل السيارة الكهربائية على الحد من التلوث البيئي.
  • توفر المال فلا تعتمد على البنزيل أو الديزل أو الوقود بشكل عام.
  • لا تحتاج إلى صيانة باستمرار.
  • تتميز بصوتها الهادئ الغير مزعج أثناء القيادة.
  • آمنة على الركاب.

عيوب السيارات الكهربائية

على الرغم من مميزات السيارات الكهربائية المتنوعة إلا أنه توجد أيضًا بعض العيوب وهي كالتالي :

  • ارتفاع ثمن السيارة.
  • الحاجة إلى شحنها باستمرار مع صعوبة إيجاد محطات شحن خاصة بها.
  • صعوبة تصليح السيارة بسبب عدم توفر قطع غيار لها.

مراجعة بالفيديو للسيارات الكهربائية في معرض دبي الدولي للسيارات

اقرأ ايضاً : سعر كيا اكسيد 2022

في الختام نكون قد تعرفنا معًا على أرخص سيارة كهربائية في الإمارات وقدمنا لكم نبذة عن السيارت الكهربائية ومزايا وعيوب هذا النوع من السيارات، وأخيراً إذا كان لديك أي أستفسار أتركة لنا في التعليقات.
Ahmed Helal
بواسطة : Ahmed Helal
أسمي أحمد هلال - أعمل في مجال التكنولوجيا والتسويق الإلكتروني، من ضمن هواياتي كتابة المحتوي الإبداعي حول كل ما يتعلق بشروحات التقنية الحديثة، مراجعات السيارات واسعارها، مراجعات الدراجات النارية واسعارها، مراجعات السكوتر بكافة أنواعه.
تعليقات