أخر الاخبار

علامات السيارات أشهر شعارات السيارات واسمائها

علامات السيارات أو كما يطلق عليها البعض شعارات السيارات، تتميز كل شركة مصنعة للمركبات بشعار خاصة وعلامة تجارية تميزها عن غيرها من الشركات الأخري، ومن خلال موضوع اليوم سوف نتحدث حول مفهوم كل شعار وقصة كل علامة، حيث يعتبر مجال السيارات هو واحد من أشهر المجالات التي يهتم بها عدد كبير من الأشخاص الرجال والنساء، ومن خلال مقالنا لهذا اليوم سوف نقدم لكم أبرز علامات السيارات ومفهوم كل شعار وفقًا لشركة السيارات المصنعة، تابع القراءة.

شعارات السيارات
علامات السيارات

أشهر شعارات السيارات واسمائها

علامات السيارات تبرز هوية كل شركة سيارات وبالتالي تقوم شركات السيارات بإنتاج شعار وعلامة خاصة بها تمزيها عن باقي الشركات المصنعة الأخرى، وفي الغالب يكون اختيار الشعار يرجع إلى فكرة معينة أو هدف معين ترغب الشركة في تحقيقه فلا يتم اختيار الشعارات بطريقة عشوائية بل يرجع لسبب معين، ومن أشهر علامات سيارات واسمائها التالي :

  • شعار Porsche.
  • علامة BMW.
  • شعار Mercedes.
  • شعار فولكس فاجن VW.
  • علامات أودي Audi.
  • شعار تويوتا Toyota.
  • علامة هيونداي Hyundai.
  • شعار نيسان Nissan.

سوف نتعرف الآن من خلال السطور التالية على أشهر شعارات السيارات لأكبر الشركات المصنعة للسيارات في العالم، وسنقدم لكم معنى كل شعار وسبب أستخدامة فتابعوا معنا الفقرات التالية من موضوع اليوم.

شعار سيارات أودي

تأتي شركة أودي بأطلاق شعار الخواتم الفضية الأربعة علي السيارات، فيأتي الشعار الأصلي لشركة أودي وفقًا للتوحيد عام 1932 لأنها تعتبر واحدة من أقدم شركات تصنيع السيارات في العالم.

سمح لشركة أودي الألمانية باستعمال الحلقات الفضية كشعار خاص لها، بينما سمح للشركات الألمانية الأخرى الخاصة بالسيارات باستعمال الخواتم الخاصة بهم.

علامة سيارات بنتلي

أحد أشهر الشعارات الموجودة في عالم السيارات هو شعار سيارات بنتلي، فبالتأكيد يترك هذا الشعار بصمة قوية وانبطاع كبير لدى أي شخص، حيث أن شعار الشركة يأتي على حرف ال B وهو الحرف الأول من اسم الشركة وهي اسم مؤسسها.

ومن جانب أخر يحاط الحرف بأجنحة ممتدة من الخلف ويقصد بها أيضًا Bentley Aero لأن هذه الشركة قامت بتصنيع مسبقًا محركات طائرات أثناء الحرب العالمية الأولى.

شعار سيارات BMW

على الرغم من أشركة بي إم دبليو واحدة من أشهر وأفخم شركات تصنيع السيارات في العالم، إلا أن الشعار الخاص بها أثناء العديد من الجدل حول ماهيته وطبيعة الشعار.

يقال أن الشعار بأتي على هيئة مروحة مضادة للسماء الزرقاء وهذه إشارة على الأوقات الصباحية المبكرة التي كانت شركة بي غم دبليو تقوم بتصنيع محركات الطائرات فيها.

وأما الشعار الأول لهذه الشركة فكان عبارة عن نقش BMW داخل دائرة تأتي باللون الأسود من الخارج مع وجود ألواح باللون الأزرق والأبيض داخل الدائرة.

يعتبر شعار شركة BMW الذي تضعه علي سياراتها الآن هو نفس الشعار السابق نوعًا ما مع وجود القليل من التغييرات مثل الخط واللون وما إلى ذلك.

شعار سيارات بوجاتي

تعتبر سيارا بوجاتي هي واحدة من أفخم وأقوى السيارات في العالم، وبالنسبة لشعارات السيارات الخاصة ببوجاتي فهي أنيقة وجميلة جدًا وتأتي بالحرف الأول لاسم مؤسس الشركة وهو Ettore Bugatti.

مرت الشركة بأزمات عندما مات صاحبها لأنه لا يوجد له خليفة، ولكن تم إحياء الشركة مرة أخرى من قبل فولكس فاجن واستمرت إلى الآن تحمل نفس الاسم والشعار السابق.

علامات سيارات شيفروليه

قد تكون سيارات شيفورليه هي واحدة من أقدم أنواع السيارات التي قد لا ترتقي إلى فخامة السيارات الأخرى ولكنها من الشركات الكبيرة جدًا في مجال إنتاج السيارات.

اشتهر شعار شيفورليه في ربطة العنق الشهيرة التي دار حولها العديد من القصص المختلفة، فيذكر أن هذا الشعار يمثل الأنماط المتكررة في الفنادق الفرنسية التي كان يؤسسها الجنرال موتورز شيفورليه.

والجدير بالذكر أن أن صاحب شركة شيفروليه قد استوحى علامة سيارات Chevrolet من ربطة عنق على شكل صليب سويسري رآها في إحدى الصحف.

علامة سيارات فيراري

من منا لا يعرف شركة فيراي وسياراتها المذهلة، تعتبر فيراري هي واحدة من أفخم شركات صناعة السيارات في العالم، وتتميز بشعار أسطوري يتناسب مع تصاميم سياراتهم المذهلة وهو شعار الحصان الجامح.

يعود تاريخ هذه الشركة عندما فاز إنزو فيراري في سباق سيارات في حلبة سافيو وفي ذلك الوقت التقى بالكونتيسة باولينا التي توفي ابنها الذي كان طيارًا مقاتلًا يحمل على طائرته الحربية شكل حصان راقص.

فمن هذه القصة اعتمد إنزو فيراري شعار الحصان الجامح شعار رسمي لسيارات فيراري بأعتقادة أنها كعلامة يمكنها جلب الحظ له ولشركتة وزيادة مبيعاته.

ولكن في بداية الأمر نظرًا لأن سيارات فيراري كانت تابعة لشركة Alfa Romeo، فقد تم استعمال شعار الحصان الجامح فقط في الأوراق المكتوبة أو المنشورات، ولكن تم تطبيق الشعار على السيارات لأول مرة عام 1932 في Spa 24 Hours.



في النهاية تعرفنا معًا على شعارات السيارات أو علامات السيارات الأكثر شهره في العالم، وتعرفنا على معنى وقصة كل شعار وذلك لأشهر شركات السيارات حول العالم، قم بزيارة موقع برامجنا للمزيد من التفاصيل حول شعارات السيارات.
تعليقات