أخر الاخبار

أسئلة هامة تعرف علي أجابتها قبل شراء سكوتر

نصائح هامة قبل شراء سكوتر

عند التفكير في شراء سكوتر جديد خاصة في أول تجربة قيادة سكوتر قد يخطر علي بالك الكثير من الأسئلة الهامة والتي تبحث عن أجابة صحيحة لها وذلك لكي تتمكن من أختيار أفضل نوع سكوتر مناسب لأحتياجاتك، ومن هذا المنطلق قام فريق موقعنا سكوتر العرب بجمع كافة المعلومات اللازمة والأجابة علي العديد من التساؤلات التي يطرحها الكثير من الأشخاص قبل شراء دراجة نارية سواء مستعملة أو جديدة.

شراء سكوتر
سكوتر

لعل من أهم الأسئلة التي لأحظنا الكثير يبحث عن أجابة لها هل السكوتر يحتاج الي ترخيص في مصر؟ كم سعر سكوتر البنزين؟ كم سعر السكوتر الكهربائي؟ هل السكوتر عملي أم لا؟ كم يتحمل السكوتر من وزن؟ لمعرفة الأجابات الصحيح من مختصين في صيانة وتوزيع السكوتر تابع قراءة المقال للنهاية.

هل السكوتر عملي أم لا؟

يعتبر هذا التساؤل شائع جدا بين الأشخاص أصحاب التجربة الأولي في شراء وقيادة السكوتر فنجد الكثير يسأل هل السكوتر عملي أم لا؟ في الحقيقة يعود هذا السؤال نتيجة المقارنة بين السكوتر والموتوسكلات حيث يلجئ الكثير منا الي شراء سكوتر بدلا عن الدرجات النارية الأخري وذلك لسهولة قيادته ولكن ألاجابة الصحيحة علي هذا السؤال تحتاج الي معرفة أحتياجاتك الشخصية.

هل تفكر في شراء سكوتر للعمل به؟ أم ترغب فقط في شراء سكوتر للتنزه والمشاوير القصيرة!، كم تحتاج للسير يوميا بدراجاتك النارية؟ ما المنطقة التي تسكن بها؟ هل قطع الغيار متوفرة؟.

اذا حصلت علي أجابة واضحة علي الأسئلة السابقة يمكنك معرفة أجابة التساؤل الأساسي لان السكوتر بالرغم من سهولة قيادتة ألا أنه عملي فقط في حالة السير يوميا لمسافات قصيرة مثل الذهاب للعمل داخل المحافظة والتنزة مع الأصدقاء ولكن بكل تأكيد هو ليس عملي في حالة كنت تريد العمل مسئول توصيل طلبات "دليفري" علي سبيل المثال فهنا لا نرشح شراء سكوتر ايا كان نوعة.

هل السكوتر يحتاج الي ترخيص في مصر؟

للاجابة علي سؤال هل السكوتر يحتاج الي ترخيص في مصر يجب أن نوضح الفرق بين نوعين من السكوتر فهناك سكوتر بنزين والأخر كهربائي في حالة كنت تريد شراء سكوتر كهربائي في مصر لن تحتاج الي ترخيص أما في حالة شراء سكوتر يعمل بالبنزين سوف تحتاج الي استخراج رخصة قيادة شخصية ويتم أدارج الدراجة النارية في وحدة المرور وتخضع لكافة قواعد المرور من فحص وتجديد الرخصة ومخالفات المرور وغيرها من الأشياء المعروفة للجميع.

كم يتحمل السكوتر من وزن؟

يختلف تحمل السكوتر للوزن طبقا لنوع السكوتر علي سبيل المثال نجد أن السكوتر الكهربائي الذكي يتحمل وزن من 100 الي 120 كيلو جرام في حين أن سكوتر البنزين يتحمل وزن يتباين بين 120 الي 150 كيلو جرام يختلف حسب نوع السكوتر لذلك يجب أن تعرف الأجابة بالضبط علي سؤالك كم يتحمل السكوتر من وزن من خلال الكتالوج المرفقة مع السكوتر عند الشراء.

ما هو أفضل نوع سكوتر في مصر؟

قبل الأجابة علي هذا السؤال يجب أن نعرف أولا أن أفضل نوع سكوتر في مصر هو السكوتر الذي تجد قطع غيارة متوفرة بكثرة وكذلك قرب مراكز الصيانة والتوكيل فهناك العديد من أنواع السكوتر المميزة داخل جمهورية مصر العربية ومنا سكوتر sym والذي يعد أحد أشهر الأنواع والأكثر مبيعا وكذلك سكوتر حوا وأيضا سكوتر بينيلي وكيمكو وهذه هي أشهر وأفضل أنواع السكوتر في مصر.

كم سعر ارخص سكوتر؟

سوف نتحدث في هذه الفقرة حول كم سعر ارخص نوع سكوتر في مصر فيما يتعلق بتساؤل كم سعر سكوتر البنزين؟ وسوف نوضح السعر الأقل في كافة الموديلات سواء سكوتر اس واي ام أو حوا أو سكوتر بينيلي أو سكوتر كيمكو وهم الأكثر شيوعا ومبيعا بين الأشخاص في مصر في وقتنا الحالي.

سعر ارخص سكوتر sym

  • ثمن سكوتر sym اوربت 2 في مصر وهو أرخص نوع من سكوتر اس واي ام يأتي بسعر 21,280 جنيه مصري.
  • سكوتر اس واى ام فيدل 2 موديل 2021 يأتي بسعر 23,470 جنيه مصري.
  • سكوتر اس واى ام جيت 4 موديل 2021 يأتي بسعر 23,883 جنيه مصري.

سعر ارخص سكوتر حوا

  • سكوتر حوا مارينو سبورت موديل 2021 يأتي بسعر 16,000 جنيه مصري.
  • سكوتر حوا ار 8 يأتي بسعر 10,500 جنيه مصري.
  • سكوتر حوا مارينو كلاسيك موديل 2021 يأتي بسعر 16,000 جنيه مصري.

سعر ارخص سكوتر بينيلي

  • سكوتر بينيلي ماسيز يأتي بسعر 21,000 جنيه مصري.
  • سكوتر بينيلي كافينيرو سبورت موديل 2021 يأتي بسعر 28,500 جنيه مصري.
  • سكوتر بينيلي كافينيرو كلاسيك موديل 2022 يأتي بسعر 23,500 جنيه مصري.

كم سعر السكوتر الكهربائي؟

في الحقيقة هناك العديد من أنواع السكوتر الكهربائي الذكي وتختلف أنواع هذا السكوتر بين سكوتر كهربائي للكبار وكذلك سكوتر أطفال كهربائي وقد تحدثنا في مقال سابق عنهم بالتفصيل وسوف أعرض لكم الأن قائمة قصيرة تضم أفضل أنواع السكوتر الكهربائي في مصر واسعارها.

  • سعر سكوتر كهربائي يديا 2000 وات في مصر يبلغ 20,500 جنيه مصري.
  • سعر سكوتر كهربائي يديا 1200 وات في مصر يبلغ 19,000 جنيه مصري.
  • سكوتر كهربائي تاليج 1500 وات يأتي بسعر 24,500 جنيه مصري.
  • سكوتر كهربائي تاليج 1000 وات بسعر 21,500 جنيه مصري.

ما هو أفضل نوع زيت سكوتر؟

لقد تطرقنا للأجابة علي هذا السؤال في مقال سابق يحمل عنوان افضل نوع زيت سكوتر في مصر وكانت الأجابة بأيجاز أن نوع الزيت الأفضل هو المذكور في كتالوج السكوتر الخاص بك وهذا لا يعني أنه لا يمكنك أستخدام نوع زيت سكوتر أخر ولكن يجب الأخذ في الأعتبار ان يكون الزيت من ماركة معروفة ومتداولة وشركة تصنيع ذات موثوقية.

ما هي مدة تغيير زيت السكوتر؟

عند التحدث عن المدة التي يجب فيها تغيير زيت السكوتر يجب أن تقوم بتغيير زيت الفرامل عند قطع مسافة 20 كيلو متر في حالة السير داخل المدينة أما في حالة السير في المدن الساحلية سوف تحتاج الي تغيير زيت السكوتر عند قطع مسافة 15 كيلو متر كاملة أما في حالة مرور عامين دون أكتمال مدة السير المذكورة فيجب هنا تغيير الزيت أيضا ولا تنسي عمل الصيانة الدورية للسكوتر للحفاظ علي عمره.

اقرأ ايضا : اسعار السكوتر

في ختام موضوع اليوم نود أن نكون قد وفقنا في طرح كافة التساؤلات الشائعة حول السكوتر والنصائح الهامة قبل الشراء من حيث أفضل الأنواع والأسعار وفي حالة كان لديك أي أستفسار يمكنك وضعة في التعليقات وسوف يقوم أحد المختصين في موقعنا بالرد عليك في أقرب وقت ونتمني لكم تجربة قيادة مميزة.
Ahmed Helal
بواسطة : Ahmed Helal
أسمي أحمد هلال - أعمل في مجال التكنولوجيا والتسويق الإلكتروني، من ضمن هواياتي كتابة المحتوي الإبداعي حول كل ما يتعلق بشروحات التقنية الحديثة، مراجعات السيارات واسعارها، مراجعات الدراجات النارية واسعارها، مراجعات السكوتر بكافة أنواعه.
تعليقات