أخر الاخبار

أفضل 10 سيارات عائلية رخيصة اقتصادية للبيع في السعودية

أفضل سيارة عائلية 7 راكب و 8 راكب بسعر يبدأ من 110 ألف جنيه، نتحدث في موضوع اليوم حول افضل سيارة عائلية للبيع بأسعار رخيصة اقتصادية في مصر والسعوية، حيث أن هناك العديد من أنواع السيارات العائلية المتاحة للبيع في الأسواق، ولكن يقع علي عاتقك أختيار نوع سيارة مناسب لعدد أفراد عائلتك وطبقا لحاجتك في شراء السيارة وأستخدامها.

سيارة عائلية رخيصة
سيارات عائلية

قد تبحث عن افضل سيارة عائلية للسفر مع العائلة، فنجد البعض يفضل شراء سيارة عائلية 7 راكب وأخرين يفضلون شراء مركبة عائلية 8 راكب شبابية، ولذلك قررنا قبل طرح موضوع اليوم القيام بتجميع كافة المعلومات اللأزمة حول السيارات العائلية بالصور وأسعارها ومميزاتها وعيوبها وكذلك أنواعها الأكثر شهرة ومبيعا في الأسواق، تابع القراءة.

أفضل سيارة عائلية

يوجد الكثير من السيارات العائلية التي يمكنك الأختيار بينها وهذا الأمر قد يجعلك تطرح بعض التساؤلات ما هي افضل سيارة عائلية؟ كيف أشتري سيارة عائلية رخصية واقتصادية؟

للاجابة عن اسئلتكم قمنا بتحضير جميع المعلومات التي سوف تحتاج الي معرفتها أثناء اختيارك أفضل سيارة عائلية شبابية حديثة 2022.

ووجدنا أثناء جولتنا هذه أن هناك 10 فئات من السيارات العائلية هي الأفضل بين المركبات المتوفرة للبيع في السوق المصري والسعودي، نذكرها لكم في الفقرة التالية.

أسعار ارخص 10 سيارات عائلية في مصر والسعودية

  • سيارة عائلية للسفر رينو كادجار بسعر 550,000 جنيه.
  • سيارة عائلية رخيصة شيري تيجو 8 بسعر 525,000 جنيه.
  • سيارة عائلية اقتصادية ميتسوبيشي إكسباندر بسعر 429,000 جنيه.
  • سيارة عائلية شبابية شيفرولية كابتيفا بسعر 479,990 جنيه مصري.
  • كيا سبورتاج الشكل الجديد 2022 الفئة الاولي بسعر 414,900 جنيه.
  • عربية هيونداي ماتريكس بأسعار تبدأ من 110,000 جنيه.
  • سيارة عائلية تويوتا راش 2022 يبدأ سعرها من 410,000 جنيه.
  • سيارة عائلية تويوتا أفانزا بسعر 455,000 جنيه.
  • سيارة عائلية تويوتا انوفا بسعر 112,010 ريال سعودي.
  • عربية سوزوكي ارتيجا 2022 يبدأ سعرها من 72,450 ريال سعودي.

أفضل سيارة عائلية اقتصادية

قد يبحث بعض الأشخاص عن افضل سيارة عائلية رخيصة ومن خلال هذه الفقرة سوف نتحدث عن أفضل 3 سيارات عائلية رخيصة الثمن للبيع في مصر والسعودية وهم (سيارة بيجو 3008 - سيارة هيونداي ماتريكس - سيارة نيسان قاشقاي).

سيارة بيجو 3008 عائلية

سيارة عائلية اقتصادية
سيارة عائلية اقتصادية

مواصفات الأداء

تأتي سيارة بيجو 3008 موديل 2022 بسعة محرك 1600 سي سي بسرعة قيادة قصوي 201 كم/س، بالاضافة الي قوة 165/6000 حصان وعزم 240/1400 مع عدد 6 ناقل حركة بنظام جر أمامي.

أما عن سعة خزان الوقود فيأتي بسعة 50 لتر بنزين، والجدير بالذكر أن بيجو 3008 اقتصادية وموفرة في الوقود حيث تستهلك قرابة 7 لتر لقطع مسافة 100 كم.

المواصفات الداخلية

تحتوي السيارة علي تكييف بالاضافة الي أمكانية تشغيل المركبة بدون مفتاح وكذلك تستطيع فتح باب السيارة وغلقة بدون الحاجة الي مفتاح.

عدد مقاعد السيارة 5 كما يوجد بالسيارة فتحات تكييف للمقعد الخلفي، بجانب ذلك تحتوي علي زجاج كهربائي وناقل حركة من الجلد بالاضافة الي تواجد قفل مركزي ولوحة أعدادات رقمية.

المواصفات الخارجية

تحتوي سيارة بيجو 3008 العائلية علي حنوط R17 Chicago Alloy ويوجد بها حساسات مصابيح امامية، وكذلك مصابيح خلفية من نوع LED.

تحتوي ايضًا سيارة بيجو 3008 عائلية للبيع علي حساسات مطر للمساحات الأمامية وإطارات مقاس 215/65 بجانب ذلك يوجد بها اشارات بالمرايات ورف سقف.

سيارة هيونداي ماتريكس عائلية للبيع

سيارة عائلية رخيصة
سيارة عائلية رخيصة

المواصفات الميكانيكية

سيارة هيونداي ماتريكس واحدة من افضل السيارات العائلية وتتوافر للبيع بثلاث فئات الأولي تأتي بمحرك بقوة 1600 سي سي وقوة 103 حصان.

أما الفئة الثانية تأتي مع محرك 1800cc اربعة سلندر بقوة 122 حصان أما الفئة الثالثة من السيارة فنجد أن قوة المحرك الخاص بها 1500 سي سي وقوة 82 حصان 3 سلندر.

مواصفات السيارة من الداخل

تأتي هويونداي ماتريكس بصالون 4 راكب وأهم ما يميز هذه السيارة أنها ذات قدرة كبيرة علي المناورة في الطريق فهي تصلح للسفر مسافات طويلة مع العائلة.

بالاضافة الي ذلك فأن تصميم السيارة جيد وعصري شبابي، كما أن قطع غيار هويونداي ماتريكس متوفرة في الأسواق، المركبة مرتفعة علي الأرض مما يسمح لك بالقيادة بسرعات عالية.

التجهيزات وعوامل الأمان

تحتوي السيارة علي تكييف ممتاز للغاية بجانب توافر نوافذ كهربائية ومرايا كهربائية، وتحتوي ايضا علي لمبة صالون تعمل تلقائيا عند فتح الباب.

تحتوي علي فتحة سقف وتأتي مزودة بجهاز أنذار ذكي، وتحتوي علي فرامل ABS وكذلك القدرة علي فصل الكهرباء عن السيارة بالكامل للحفاظ عليها من السرقة.

سيارة عائلية 7 راكب تويوتا

اذا كنت تبحث عن افضل سيارة عائلية 7 راكب فربما يكون الخيار الأمثل شراء سيارة من طراز تويوتا، ومن خلال هذه الفقرة سوف نقترح عليك أفضل 3 سيارات عائلية تويوتا للبيع في المملكة العربية السعودية ومصر 2022 (سيارة تويوتا انوفا 7 مقاعد - عربية تويوتا راش موديل 2022 - سيارة تويوتا أفانزا).

سيارة تويوتا انوفا عائلية 7 مقاعد للبيع

سيارة عائلية 7 راكب
سيارة عائلية 7 راكب

مواصفات الأداء

تأتي تويوتا انوفا موديل 2022 مع محرك 2700 سي سي ذات قدرة هائلة 4 سلندر بقوة حصان 164، كما يتوافر من العربية موديل انوفا ديزل بسعة محرك 2800cc بقوة حصان 172.

بالاضافة الي ذلك تأتي السيارة مع ناقل حركة 6 نقلات، أما بخصوص أستهلاك الوقود فهي من السيارات العائلية الاقتصادية فيمكنك السير مسافة 100 كم/س عند أستهلاك 16 لتر بنزين فقط.

نظام الأمان

من الاسباب التي جعلت سيارة تويوتا انوفا واحدة من افضل السيارات العائلية في الأسواق هو نظام الأمان الفائق الذي تتمتع به المركبة فنجد أنها تحتوي علي وسائد هوائية.

كما تأتي مع فرامل من نوع ABS فائقة الدقة، بجانب ذلك تحتوي علي شاشة الكترونية لعرض بعض الاعدادت الهامة مثل مراقبة ضغط الهواء في الجنوط.

الكماليات والتجهيزات

هناك العديد من وسائل الترفيه في تويوتا انوفا من بينها زجاج كهربائي حساس، بالاضافة الي تحكم كامل في المقاعد مما يعطي راحة كبيرة للسائق والركاب في الجلوس.

كما تحتوي سيارة تويوتا انوفا 7 راكب علي منفذ USB وكذلك مشغل CD وبلوتوث، بجانب ذلك تأتي مع تكييف هواء مميز وفتحات تكييف للمقاعد الخلفية.

عربية تويوتا راش عائلية موديل 2022

مواصفات الأداء

تويوتا راش 2022 بعدد 4 سلندر بقوة 103/6000 حصان، سعة المحرك 1500 cc وعزم 136/4200، أما عن التسارع 13 من 0-100كم/ساعة، كما أن متوسط استهلاك الوقود 6.6 لتر لكل 100كم.

بجانب أن سعة خزان الوقود 45 لتر، ونوع الوقود الذي ينصح به 92، نظام الجر جر أمامي، وعدد النقلات 4، أما عن مكان المحرك فهو امامى والسرعة القصوى التقريبية 160 كم/س.

المواصفات الداخلية للسيارة

تأتي سيارة تويوتا راش 2022 مع رف سقف وجنوط من نوع R16 بالاضافة الي إطارات مقاس 215/65 كما تحتوي السيارة علي مصابيح أمامية من نوع LED.

بجانب توافرها علي مصابيح ضباب أمامية وخلفية LED وتحتوي ايضا علي أضواء نهارية من نوع LED بالاضافة الي مرايات جانبية كهربائي.

عوامل السلامة والأمان

تحتوي تويوتا راش العائلية علي الكثير من عوامل الأمان والسلامة من بينها تواجد مساعد الفرامل الفجائية من نوع (BA)، بالاضافة الي انظمة المساعدة على المرتفعات من نوع (HA)، بجانب ذلك تحتوي علي حساسات ركن خلفية.


أفضل سيارة عائلية للسفر

هل تفكر في شراء سيارة عائلية للسفر؟ اذا كنت أحد الأشخاص الذين يحبون السفر من وقت لأخر مع العائلة للتنزه فربما تبحث عن افضل سيارة عائلية للسفر ولذلك من خلال هذه الفقرة سوف نقوم بطرح عدد من السيارات الرائعة التي يمكنك الأختيار بينها وسوف نوضح لك مواصفات كل سيارة بالتفصيل.

افضل سيارة عائلية كيا سبورتاج الشكل الجديد 2022

افضل سيارة عائلية للسفر
افضل سيارة عائلية للسفر

مواصفات الأداء

تعد كيا سبورتاج الشكل الجديد 2022 افضل سيارة عائلية للسفر لما تحتوي عليه من مواصفات رائعة من بينها فتح وغلق السيارة بدون مفتاح، بالاضافة الي وجود تكييف يدوي.

بجانب ذلك تحتوي علي فتحات تكييف للمقعد الخلفي، وتاتي كيا سبورتاج موديل 2022 بعدد 5 مقاعد، تحكم يدوي في مقعد السائق ويمكنك طي ظهر الكنبة الخلفية كما تحتوي علي يوجد مسند يد خلفي بالاضافة الي لوحة عدادات رقمية.

المواصفات الخارجية للسيارة

تحتوي السيارة علي العديد من المميزات الخارجية ولعل أهمها وجود مدخل AUX، كما تحتوي علي مدخل USB مع أمكانية التحكم في الراديو من عجلة القيادة.

بالاضافة الي ذلك تحتوي كيا سبورتاج علي شاشة عرض من نوع 8 Inch Touch Screen، بجانب ذلك يتوافر بها عدد 6 سماعات ستريو، مع أنظمة دمج الهواتف الذكية اندرويد - ايفون.

سيارة رينو كادجار العائلية موديل 2022

مواصفات الأداء

تعد رينو كادجار واحدة من افضل السيارات العائلية وتأتي بمواصفات مميزة حيث تأتي بعدد 4 سلندر بالاضافة الي قوة 130/5500 حصان وعزم 205/2000 أما عن التسارع فيأتي 10.1 من 0-100 كم/ساعة.

وتعد من السيارات الاقتصادية ايضا حيث ان متوسط استهلاك الوقود لقطع مسافة 100 كم هو 5.7 لترا وبخصوص سعة خزان الوقود فهو 55 لتر ونوع البنزين الذي ينصح به 95.

السيارة من الداخل

تحتوي السيارة علي العديد من المواصفات الداخلية الرائعة من بينها أنها تحتوي علي تكييف يدوي بجانب توافر عدد 5 مقاعد مع أمكانية طي كرسي السائق يدويا وكذلك طي ظهر الكنبة الخلفية.

كما يوجد في سيارة رينو كادجار العائلية 2022 لوحة عدادات رقمية ومن عوامل الأمان في السيارة توافر قفل مركزي بالاضافة الي زجاج كهربائي.

السيارة من الخارج

تأتي إطارات السيارة بمقاس 215/60، كما تحتوي علي مصابيح أمامية هالوجين وكذلك مصابيح ضباب أمامية وخلفية LED وأضواء نهارية من نوع LED.

تحتوي ايضا رينو كادجار 2022 علي مرايات جانبية كهربائي بالاضافة الي زجاج معتم، كما تأتي مع عجلة قيادة متعددة الوظائف أما بخصوص ناقل الحركة فيأتي بعدد 7 نقلات وبخصوص السرعة القصوى التقريبية للسيارة فهي 192 كم/س.



ختاما لموضوع اليوم الذي تحدثنا فيه حول افضل سيارة عائلية وكذلك اسعار افضل انواع السيارات العائلية في مصر والسعودية ومواصفتها 2022 - 2023، نأمل أن يساعدك هذا المرجع الشامل في أختيار نوع المركبة المناسبة لك، وفي حالة كان لديك أي استفسارات يمكنك تركها لنا في التعليقات.
Ahmed Helal
بواسطة : Ahmed Helal
أسمي أحمد هلال - أعمل في مجال التكنولوجيا والتسويق الإلكتروني، من ضمن هواياتي كتابة المحتوي الإبداعي حول كل ما يتعلق بشروحات التقنية الحديثة، مراجعات السيارات واسعارها، مراجعات الدراجات النارية واسعارها، مراجعات السكوتر بكافة أنواعه.
تعليقات