أخر الاخبار

مبادرة إحلال السيارات go green أهم الشروط وأنواع السيارات المتاحة

أعلنت جمهورية مصر العربية عن قيامها بطرح مبادرة إحلال السيارات المعروفة بأسم go green في مجموعة من المحافظات المصرية وذلك من أجل الحد من التلوث والانبعاثات الضارة الخارجة من السيارات وذلك وفقًا لما تم النص عليه في قمة المناخ التي عقدت مؤخرًا في شرم الشيخ في مصر، فسنتعرف خلال المقال عن تفاصيل أكثر حول هذه المبادرة فتابعوا معنا إلى النهاية.

مبادرة إحلال السيارات الأجرة
مبادرة إحلال السيارات

مبادرة إحلال السيارات go green

هي عبارة عن واحدة من المبادرات التي تسعى إلى التقليل من نسبة التلوث والانبعاثات الضارة الخارجة من عوادم السيارات، طبقت هذه المبادرة إلى الآن في خمس محافظات مصرية وهي الشرقية والاسماعيلية وبني سويق وسوهاج كمرحلة أولى.

الجدير بالذكر أنه سوف يتم تطبيق مبادرة إحلال السيارات في 7 محافظات أخرى وهي القاهرة والجيزة والاسكندرية وبورسعيد والقليوبية والبحر الأحمر وأقصر وأسوان وشرم الشيخ.

ومن المقرر أن يتم تطبيق هذه المبادرة تدريجيًا في جميع محفاظات الجمهورية حيث تستهدف مجموعة من الأهداف أهمها تقليل تلوث الهواء والانبعاثات الكربونية وبالتالي سينتج عن ذلك هواء نظيف وبالتالي ستقل نسبة الأمراض الناتجة عن التلوث.

شروط التسجيل في مبادرة إحلال السيارات الملاكي والأجرة

توجد بعض الشروط التي يجب الاطلاع عليها حول التسجيل في مبادرة إحلال السيارات go green وهي كالتالي :

  1. يجب أن يتراوح عمر الشخص الراغب في التسجيل ما بين 21 عام إلى 55 عام.
  2. يجب أن يمتلك المتقدم رخصة قيادى سارية المفعول.
  3. عندما يحصل المتقدم على القبول الإلكتروني فيجب عليه أن يحصل على تقرير طبي شامل.
  4. يجب أن تكون الصحيفة الجنائية للمتقدم خالية من أي حوادث أو جرائم.
  5. من الضروري الالتزام بدفع جميع المبالغ المستحقة مع إثبات القدرة على الدفع.
  6. يجب على السيارة أن يكون عمرها أكثر من 20 عام كحد أدنى.
  7. يجب أن تكون رخصة قيادة المتقدم تعادل عامين ماضيين من وقت الاشتراك.
  8. من الضروري إحضار صورة طبق الأصل من بطاقة الرقم القوي ويجب أن تكون البطاقة سارية المفعول.
  9. من الضروري أن يثبت المتقدم محل الإقامة سواء له أي للمستفيد أو للضامن.
  10. يجب أن يقدم عقد إيجار أو محل إقامة ويقدم ايضًا جميع الفواتير والإيصالات الخاصة بالمياه والكهرباء.
  11. يجب ألا يمر عليها أكثر من 3 اشهر.
  12. من الضروري أن يحصل المتقدم على برينت من التأمينات الاجتماعية.

أنواع السيارات المتاحة في مبادرة إحلال السيارات

توجد بعض أنواع السيارات التي نصت عليها المبادرة فسنتعرف الآن على أهم هذه الأنواع وهي كالتالي :

من أهم أنواع السيارات في المبادرة هي سيارتي لانا جرانتا وبي واي دي وتشارك بهما شركة الأمل لتصنيع السيارات، حيث يصل سعر هذه السيارات ما بين 145.800 جنيه مصري للسيارة الأولى و 175.500 جنيه مصري للسيارة الثانية.

شاركت أيضًا الشركة الدولية للتجارة والتوزيع بنوعين آخرين من السيارات وهو سيارة أكسنت ار بي بسعر 189.585 جنيه مصري، بينما النوع الآخر هو سيارة انترا اتش بس وجاءت بسعر 213 ألف جنيه مصري.

شاركت أيضًا شركة المنصور في مبادرة إحلال السيارات go green بسيارة أوبترا والتي جاءت بسعر 185.310 جنيه مصري للأوتوماتيك، ونفس السيارة ولطن بكماليات مختلفة جاءت بسعر 193.276 جنيه مصري.

أما شركة نيسان فأعلنت أنها ستشارك في مبادرة مبادرة إحلال السيارات go green بنوعين من السيارات، فالنوع الأول هو سيارة سوني إن 12 وسعرها حوالي 187.574 جنيه مصري، بينما السيارة الأخرى هي سيارة سنترا بي 17 وجاءت بسعر 279.095 جنيه مصري.

أسعار السيارات والحوافز في مبادرة إحلال السيارات

حددت مبادرة إحلال السيارات قيمة الحوافز التي سيتم تقديمها لجميع المتقدمين والمستفيدين حيث سيتم تحديد الحوافز على نوع وموديل كل سيارة، فيمكن أن تصل نسبة الحوافز لأصحاب سيارات الملاكي 10% من قيمة السيارة وبحد أقصى 22 ألف جنيه.

أما بالنسبة لسيارات الأجرة (التاكسي) فالحوافز جاءت بقيمة 20% من قيمة السيارة أي بحد أقصى 45 ألف جنيه، والميكروباص بنسبة 25% أي بحد اقصى 65 الف جنيه.


في الختام قدمنا لكم مبادرة إحلال السيارات المصرية المعروفة بأسم go green وتعرفنا على أهم الشروط اللازمة للتسجيل في هذه المبادرة.

تعليقات