أخر الاخبار

أنواع موديلات السيارات المطلوبة في أوبر وشروط التسجيل 2023

موديلات السيارات المطلوبة أوبر 2023 تعتبر شركة أوبر واحدة من أفضل الشركات التي تختص في مجال النقل والتوصيل حول العالم، وانتشر نشاطها بشكل كبير في الدول العربية وخصوصًا في دول الخليج، لذلك سنتعرف خلال مقالنا بعض التفاصيل الخاصة عن شركة أوبر و موديلات السيارات المطلوبة اوبر لتحقيق الاستقلال المالي وتحقيق دخل يكفي معيشتك، فتابعوا معنا إلى النهاية.

السيارات المقبولة في أوبر
السيارات المقبولة في أوبر

ما هي شركة أوبر؟

في الآونة الأخيرة انتشر عدد كبير جدًا من التطبيقات الخاصة في مجال التوصيل حول العالم، ولعل أشهر هذه التطبيقات التي لاقت انتشاراً واسعًا هو تطبيق اوبر وهو الأشهر علي الأطلاق.

تطبيق أوبر باختصار هو عبارة عن تطبيق يقوم العملاء من خلاله بطلب سيارة أجرى إلى المكان الذي يتواجدون فيه ويمكن أيضًا تحديد الوجهة المطلوبة من خلال التطبيق ومعرفة السعر قبل إجراء عملية النقل.

يتميز أوبر بأنه يسهل عملية النقل حيث يمكن أن يوصل العميل إلى وجهته بأقل سعر وبأسرع وقت، كما أن أهم ما يميز أوبر هو أنه يحتوي على عداد ليقيس المسافة التي قطعها وبالتالي يحدد السعر.

السيارات المقبولة في أوبر

يعتبر الآن أوبر أقل سعرًا مقارنةً باسعار سيارات الأجرة العادية، فهذه التطبيقات بشكل عام ساهمت في تقليل الزحام وتنظيم حركة المرور بالإضافة أنها فتحت مجال واسع لعدد كبير من الشباب للعمل.

وشركة أوبر يتم التعامل معها بشكل إلكتروني بالكامل من خلال التطبيق سواء عن طريق تحميل التطبيق على الجوال أو من خلال الدخول على الموقع الإلكتروني للشركة.

الخطوة التالية تقوم بتسجيل الدخول إلي برنامج أوبر بحسابك الشخصي أو إنشاء حساب جديد ومن ثم طلب سيارة الأجرى المطلوبة ويمكن الدفع عن طريق فيزا أو ماستر كارد أو يمكن الدفع نقدًا.

ولكي تقوم بالعمل مع شركة أوبر فيجب أن تتوفر موديلات السيارات المطلوبة اوبر التي تحددها الشركة للعمل معها، كما يجب أن تتوفر بعض الشروط في السائق سنتعرف عليها خلال الفقرات التالية.

موديلات السيارات المطلوبة اوبر 2023

أعلنت شركة أوبر لخدمات النقل والتوصيل في المملكة العربية السعودية أنها بحاجة إلى موديلات سيارات معينة داخل الشركة لمن يرغب في التسجيل والعمل كابتن أوبر، فسنتعرف الآن خلال السطور التالية على موديلات السيارات المطلوبة اوبر وهي كالتالي :

  • سيارة كيا ريو او سيترو.
  • سيارة شيفورليه أوبترا.
  • سيارات هيونداي أكسنت.
  • سيارات مرسيدس فئة ب.
  • سيارة مازدا موديل 2008.
  • سيارات يارس.
  • سيارات تويوتا كورولا.
  • سيارة هوندا سيفيك.
  • سيارة نيسان صن.
  • سيارات أوبل استرا.
  • سيارات سكودا اوكتفايا.
  • سيارة ميتسوبيشي أتراج أو لانسر.
  • سيارة فولكس فاجن بولو هاتش.

شروط التسجيل في أوبر بالنسبة للسيارة

أعلنت شركة أوبر عن الشروط المطلوبة التي يجب أن تتوفر في السيارة التي سيعمل عليها كابتن أوبر، لكي تقوم بالعمل داخل الشركة يجب عليك أن تتقدم للعمل مع وجود سيارة أو لديك خيار آخر وهو العمل كسائق بدون سيارة ولكن يجب أن يتوفر بك بعض الشروط المعينة التي سنتعرف عليها في السطور التالية :

  1. أولًا يجب أن تكون السيارة ضمن موديلات السيارات المطلوبة اوبر.
  2. لكي تقوم بالتسجيل في أوبر فيجب أن تمتلك سيارة حديثة فأقل موديل هو 2014.
  3. يجب أن تمتلك رخصة قيادة سارية المفعول.
  4. من غير الضروري أن تكون السيارة ملك للسائق فيمكن أن تستعير السيارة أو أن تؤجرها للعمل في أوبر.
  5. قبل أن يتم قبولك للعمل سيتم فحص السيارة بشكل كامل للتأكد من سلامتها.
  6. في حالة إذا تم قبول السائق فيجب عليه أن يزيل جميع مستلزماته الشخصية من السيارة.
  7. يجب ألا يضع السائق أي شعار على سيارة ليدل على أنها تابعة لأوبر.
  8. يجب التعامل مع العملاء عبر تطبيق أوبر فقط وتسجيل جميع الرحلات.

شروط التسجيل في أوبر بالنسبة للسائق

بعد أن قدمنا لكم موديلات السيارات المطلوبة اوبر، فيرغب عدد كبير من الأشخاص من معرفة الشروط المطلوبة للتسجيل في أوبر المملكة العربية السعودية :

  1. يجب أن يكون السائق من الجنسية السعودية.
  2. لا يقل عمره عن 21 ولا يزيد عن 40.
  3. أن تخلو صحيفته الجنائية من الجرائم أو قضايا الشرف.
  4. الخضوع للكشف الطلبي للتأكد من عدم الإصابة بأي مرض وإجراء تحليل مخدرات.


في الختام قدمنا لكم موديلات السيارات المطلوبة اوبر وتعرفنا على أهم الشروط للتسجيل في أوبر بالنسبة للسائق والسيارة، يمكنك التواصل للعمل ككابتن كريم عبر الرقم التالي من هنا.
تعليقات