أخر الاخبار

أسعار السيارات في بريطانيا اليوم 2023 | Britain Cars

Car prices in Britain

أسعار السيارات في بريطانيا إذا كنت واحد من المقيمين بالخارج في إنجلترا أو تريد جلب سيارة إلي بلدك من بريطانيا، فبالتأكيد أنت تبحث عن شراء سيارات بمواصفات واسعار مناسبة لأمورك المادية، وبفضل كثرة مواقع بيع السيارات على الإنترنت، يفضل الكثير من الأشخاص التوجه لشراء السيارات من المواقع الأجنبية لانخفاض أسعارها نوعًا ما مقارنةً بسعرها في الأسواق العربية والمصرية.

اسعار السيارات في إنجلترا
اسعار السيارات في بريطانيا

لم يقتصر بحثنا هذا علي عروض اسعار السيارات في بريطانيا اليوم 2023 فقط، بل أننا سنقدم لكم من خلال هذا الموضوع كافة التفاصيل الخاصة بتكاليف استيراد سيارة من الخارج ومصاريف رخصة القيادةـ بالاضافة إلي أشهر مواقع بيع السيارات المستعملة في بريطانيا والعديد من الأمور الأخرى، تابع القراءة.

شراء سيارات من بريطانيا

في الفترة الأخيرة أصبح للأشخاص التي ترغب في شراء سيارات جديدة وعي أكبر عن السابق، فالآن لا يعتمد الكثيرين على وكلاء البيع أو مندوب المبيعات بل كل شخص يعتمد على نفسه في البحث واختيار نوع السيارة التي تناسب احتياجاته، فالآن كل شخص قبل أن تطأ قدماه أرضية معرض السيارات فهو يعلم بشكل واضح ما يريد وما سيختار.

بالنسبة للسيارات التي يمكن شراؤها من المواقع الأجنبية، فيميل الآن العديد من الأشخاص إلى شراء سياراتهم من مواقع بريطانية تبيع سيارات مستعملة، فمن خلال هذه المواقع يمكن للمشتري معرفة ما يمتلكه التاجر في المخزن الإلكتروني بالإضافة إلى كيفية تسعير السيارة في سوقه المحلي.

أما عن اسعار السيارات في بريطانيا فنجد أن نفس الأمر ينطبق على الشخص الذي يرغب في شراء سيارة جديدة سواء كان من المقيمين أو يريد أستيراد السيارة من الخارج، حيث يمكن للمشتري معرفة تفاصيل السيارة ومقدار تكلفة العقد وصفقة الاستئجار وجميع هذه التفاصيل من خلال مواقع بيع السيارات في إنجلترا

أسعار السيارات في بريطانيا

فيما يلي سنقدم لكم قائمة بأسعار السيارات في بريطانيا بالنسبة للأنواع الأكثر شهرة واستخدامًا، وهي كالتالي :

  • يصل سعر سيارة رينو كويد 2019 في بريطانيا حوالي 4518 جنيه استرليني.
  • يصل سعر سيارة داتسون ريدي 2022  GO T OPTION حوالي 4789 جنيه استريلني.
  • تصل أسعار سيارة تاتا نيكسون 2021 في بريطانيا حوالي 4879 جنيه استرليني.
  • يبلغ سعر سيارة نيسان كيكس موديل 2022 حوالي 9979 جنيه استريلي.
  • يبلغ سعر يارة تويوتا تاندرا موديل 2020 في إنجلترا حوالي 1794 جنيه استريليني.
  • يصل سعر سيارة مازدا 3 الحزمة المفضلة في بريطانيا 199975 جنيه استرليني.
  • تصل أسعار السيارات في بريطانيا لسيارة سوزوكي سياز 2022 مبلغ 9266 جنيه إسترليني.

مواقع بيع سيارات مستعملة في بريطانيا

توجد العديد من المواقع البريطانية التي تعمل على بيع وعرض مجموعة هائلة من السيارات المستعملة، فيمكنك بكل سهولة الحصول على السيارة التي ترغب بها، والحصول علي أفضل عروض السيارات.

سوف نتعرف أولًا على هذه المواقع من خلال الفقرة التالية من الموضوع، والتي سوف نطرح فيها قائمة تضم أفضل مواقع بيع السيارات المستعملة في إنجلترا 2023، تابع القراءة.

1. موقع تاجر السيارات Auto Trader

موقع تاجر السيارات هو واحد من أشهر مواقع بيع السيارات في بريطانيا، فيتميز هذه الموقع بسهولة استخدامه ومميزاته المختلفة، فيمكنك أن تجد السيارة التي ترغب بها بكل سهولة وبسرعة.

يقدم لك هذا المتجر الإلكتروني جميع الخيارات التي تناسبك، وتستطيع زيارة الموقع وتصفح خيارات بيع السيارات في إنجلترا من الرابط التالي https://www.autotrader عبر الإنترنت.

2. موقع كازو Cazoo

موقع كازو هو واحد من المواقع الممتازة لبيع السيارات في بريطانيا، حيث يتميز هذا الموقع بأنه يحتوي على أكثر من 250 ماركة مختلفة، وكل ماركة تقدم خيارات متعددة لكي ترضي جميع العملاء.

ويمكنكم التعرف على المزيد من التفاصيل الخاصة بشراء السيارات اون لاين من الخارج من خلال تصفح الموقع عبر الدخول إلي هذا الرابط https://www.cazoo.co.uk اون لاين.

3. موقع موتورس Motors

يعرض موقع موتورس عدد كبير من السيارات المستعملة في بريطانيا، حيث يتوفر في الموقع ميزة البحث الذكي أي يمكن للعميل أن يحصل على السيارة ذات الطراز المناسب لما يريد.

يمكنكم زيارة موقع Motors من خلال هذا الرابط https://www.motors.co وتصفح طرازات السيارات المتاحة للبيع، وننصحكم بعدم التسرع وزيارة جميع الإعلانات قبل أخذ قرار الشراء.

4. موقع كارسنيب carsnip

موقع كارسينب هو واحد من المواقع البريطانية المتخصصة في بيع السيارات المستعملة، فيمكنك بكل سهولة التعرف على أسعار السيارات في بريطانيا من هذا الموقع.

بالإضافة إلى ما سبق فإن هذا المتجر يوفر سهولة التواصل مع البائع، يمكنك زيارة موقع carsnip من خلال الدخول إلي هذا الرابط https://www.carsnip.com وتصفح السيارات المستعملة المعروضة للبيع.

5. موقع موتوربوينت Motorpoint

عندما تبدأ بتفحص موقع موتوربوينت لبيع السيارات المستعملة فسترى العديد من الصور المختلفة لكل سيارة مع سعر السيارة تكلفة التمويل وجميع التفاصيل الأخرى الخاصة بالعقد وغيره.

بجانب ما سبق فأن هذا الموقع يوفر عنك السؤال أو التواصل مع البائع لأن كل التفاصيل مذكورة أسفل كل سيارة، يمكنك زيارة موقع Motorpoint من خلال هذا الرابط https://www.motorpoint.co وتصفح قائمة السيارات.

6. موقع كار جروس CarGurus

موقع كارا جروس هو واحد من المواقع المتميزة التي تعرض أسعار السيارات في بريطانيا المستعملة، فيمكنك أن ترى جميع الماركات والمودلات التنوعة بأسعار معقولة.

يمكنك زيارة موقع CarGurus من خلال هذا الرابط www.cargurus.co وبمجرد الدخول سوف تري قائمة بالسيارات الإنجليزية المستعملة المعروضة للبيع.

كيفية استيراد سيارة في بريطانيا

كيف يمكن استيراد سيارة أو مركبة خارجية في بريطانيا؟ توجد بعض الإجراءات التي يجب أن تتبعها لضمان استعمل السيارة وهي :

أولًا يجب عليك أن تبلغ إدارة الضرائب والعائدات في خلال أسبوعين من الوصول، ويمكنك إبلاغها عن طريق خدمة NOVA وذلك في حالة إذا كنت ستستورد من الاتحاد الأوروبي، أو يمكنك فعل ذلك من خلال ملء فورم استيراد من خارج الاتحاد الأوروبي.

ثانياً يجب عليك دفع صريبة القيمة المضافة ودفع جميع الضرائب والواجبات المفروضة على سيارتك، ويمكنك التواصل مع HMRC  ليخبرك عن المبلغ المطلوب دفعه للضرائب.

اخيراً يجب أن تحصل على موافقة المركبة من خلال استخراج شهادة مطابقة أوروبية وذلك إذا كانت السيارة مسجلة في الاتحاد الأوروبي، أو يمكنك استخراج موافقة فردية IVA وذلك إذا كانت السيارة غير مسجلة في الاتحاد الأوروبي.

التكاليف المتعلقة بالسيارات في بريطانيا

بعد أن قدمنا لكم أسعار السيارات في بريطانيا، فسنتعرف الآن على التكاليف المتوقع دفعها من أجل استخراج الرخصة واختبارات القيادة في بريطانيا وهي كالتالي :

تكاليف رخصة القيادة في بريطانيا :

  1. يصل سعر رخصة القيادة في بريطانيا من 34-43 جنيه إسترليني.
  2. يصل سعر اختبار القيادة النظري 23 جنيه استرليني.
  3. يبلغ سعر اختبار القيادة العملي بين 62-75 جنيه إسترليني.
  4. يبلغ سعر التسجيل 55 جنيه استرليني.

اسعار التأمين علي السيارات في إنجلترا :

بالنسبة لأسعار التأمين فهي تصل في المتوسط إلى 471 جنيه إسترليني سنويًا في بريطانيا.

أسعار ضريبة السيارة في بريطانيا :

يصل سعر ضريبة السيارة بين 10 و 2000 جنيه استرليني وذلك وفقًا لانبعاث الكربون من السيارة وعلى هذا الأساس يتم حساب الضريبة.

مصاريف صيانة السيارات في إنجلترا :

توجد أيضًا بعد التكاليف الإضافية التي يجب أن يضعها السائق في عين الاعتبار مثل مصاريف الصيانة والأعطال ومواقف السيارات، كما تصل تكاليف الوقود في الشهر الواحد حوالي 70 جنيه استرليني ويعتمد أيضًا على نوع السيارة ونسبة استهلاك الوقود.

شروط استئجار سيارة في بريطانيا

بعد أن تعرفنا على أسعار السيارات في بريطانيا فسنتعرف الآن على كيفية استئجار سيارة في بريطانيا :

على الرغم من أن السن المسموح به لقيادة السيارات في بريطانيا هو 17 عام إلا أن السن القانوني لاستجئار السيارات في بريطانيا هو 21 عام.

تشترط في الغالب معظم شركات تأجير السيارات في إنجلترا أن تكون حاصل على رخصة القيادة قبل عام على الأقل من مدة الاستئجار.

في بعض الأحيان تفرض بعض شركات التأجير رسوم إضافية على الأشخاص التي يقل أعمارها عن 25 سنة، ويمكن أن تصل تلك الرسوم إلى 30 جنيه استرليني.

تختلف أسعار استئجار السيارة على حسب النوع والمكان والموقع ومدة الاستخدام، وبشكل عام تبدأ الأسعار من 20 جنيه استرليني وذلك لليوم الواحد.

ستحتاج إلي إمتلاك بطاقة هوية سارية المفعول ويجب أن تقوم بدفع وديعة تختلف من شركة لأخرى على حسب المتطلبات لاستئجار السيارة في بريطانيا.


في الختام قدمنا لكم أسعار السيارات في بريطانيا وتعرفنا على أفضل المواقع التي تقوم ببيع السيارات المستعملة في إنجلترا وبعض التفاصيل الأخرى، واخيراً نتمني لكم تجربة قيادة رائعة.
Ahmed Helal
بواسطة : Ahmed Helal
أسمي أحمد هلال - أعمل في مجال التكنولوجيا والتسويق الإلكتروني، من ضمن هواياتي كتابة المحتوي الإبداعي حول كل ما يتعلق بشروحات التقنية الحديثة، مراجعات السيارات واسعارها، مراجعات الدراجات النارية واسعارها، مراجعات السكوتر بكافة أنواعه.
تعليقات