أخر الاخبار

شراء سيارة مستعملة معتمدة في الإمارات المزايا والإجراءات

إذا كنت في وضع يسمح لك بشراء سيارة جديدة ولكن بميزانية محدودة، فقد تكون السيارة المستعملة القديمة اختيارًا مثالياً، حيث أن شراء سيارة مستعملة أو سيارة مستعملة معتمدة يؤدي إلى إهلاك بطيء مقارنة بالسيارات الجديدة، ولكن ما الفرق بين السيارة المستعملة والسيارة المستعملة المعتمدة؟ في الأساس هم نفس الشيء ولكن ما يجعل هذا الأخير مختلفًا هو أن الشركة قد صدقت عليه، ومن خلال هذا الدليل سنناقش ما يعنيه ذلك ولماذا يختلفان.

سيارات مستعملة معتمدة بالامارات
سيارات مستعملة معتمدة بالامارات

ما هي السيارة المستعملة المعتمدة؟

السيارات المستعملة المعتمدة هي سيارة مستعملة للبيع من الوكالة التي أعطوا ختم موافقتهم عليها، ولكن قد تتساءل حول الوسيلة التي يتم بها تصنيف السيارة المستعملة على أنها سيارات مستعملة ومعتمدة؟ سوف نقوم بالإجابة علي هذا التساءؤل في السطور التالية.

1. يُمنح اللقب للمركبات التي تم اعتمادها من قبل وكالة أو تاجر رسمي على سبيل المثال، إذا كنت ستشتري سيارة مستعملة من الفطيم، فسيتم إدراج السيارة على أنها معتمدة.

2. خلال عمر السيارة في الوكالة، سيقوم فريق من المحترفين بإجراء العديد من الاختبارات والفحوصات للتأكد من أن السيارة صالحة للسير على الطريق وآمنة قبل بيعها.

3. يختلف عدد الشيكات من تاجر إلى تاجر، على الرغم من أن معظمها يقوم بفحص أكثر من 100 نقطة على المركبات التي تدخل صالة العرض الخاصة بهم.

4. تتحقق هذه الفحوصات أيضًا مما إذا كانت السيارة المعروضة للبيع قد تعرضت لحادث، في حالة تعرض السيارة لحادث خطير لن يتم اعتماد السيارة ولن يتم بيعها عبر الوكالة.

لماذا يجب عليك شراء سيارة مستعملة معتمدة؟

على الرغم من أنها ليست سيارة جديدة تمامًا مع ضمان غير محدود لعدد الأميال وعقود خدمة، إلا أن السيارات المستعملة المعتمدة في الامارات تأتي بضمان قابل للتمديد من الوكيل بالإضافة إلى خيار إضافة عقود خدمة ومزايا أخرى.

  • نظرًا لأن السيارة كانت في وكالة وتم فحصها بدقة، يتوفر سجل الخدمة الجزئي أو الكامل.
  • يوفر لك أيضًا فحص السيارة المستعملة المعتمدة معلومات مفيدة يجب أن تكون لديك عند بيع السيارة.
  • حتى أن التجار المحددين سيقدمون عروض إعادة الشراء أو المقايضة.

خيارات سداد مرنة عند شراء سيارة معتمدة في الإمارات

يتمتع تجار السيارات المستعملة المعتمدة بعلاقات وثيقة مع البنوك في جميع أنحاء الإمارات العربية المتحدة، مما يجعل خطط الدفع أخف قليلاً في محفظتك مع تقديم بعض أسعار الفائدة المنخفضة.

اقرأ ايضًا : السوق الصيني دبي

في الختام نكون قد تعرفنا علي مميزات شراء سيارة مستعملة معتمدة في الإمارات والفرق بينها وبين السيارات المستعملة العادية، في حالة لديك أي أستفسار أتركة لنا في التعليقات.
Ahmed Helal
بواسطة : Ahmed Helal
أسمي أحمد هلال - أعمل في مجال التكنولوجيا والتسويق الإلكتروني، من ضمن هواياتي كتابة المحتوي الإبداعي حول كل ما يتعلق بشروحات التقنية الحديثة، مراجعات السيارات واسعارها، مراجعات الدراجات النارية واسعارها، مراجعات السكوتر بكافة أنواعه.
تعليقات