أخر الاخبار

سعر ومواصفات سيارة لكزس موديل 2022 في دول الخليج العربي

سعر سيارة لكزس 2022 في السعودية والإمارات وسوق السيارات في مصر اليوم، سوف نتحدث في موضوع اليوم حول مواصفات وعيوب ومميزات سيارات لكزس الجديدة في دول الخليج العربي، والتي تعد واحدة من أشهر أنواع السيارات اليابانية الصنع المتاحة للبيع في الأسواق العالمية، كما أنها تعتبر واحدة من السيارات الأكثر مبيعاً في دولة الإمارات العربية المتحدة.

مواصفات سيارة لكزس
سعر سيارة لكزس

ترجع شهرة سيارات lexus car إلي قوة وقدرة تحملها في قطع المسافات الطويلة والطرق الوعرة وتخطي أقصى التضاريس، كما يمكنها السير في الصحراء وهي البيئة الجغرافية التي تتميز بها دولة مثل المملكة العربية السعودية وصحاري مصر، نتعرف معًا من خلال الفقرات التالية علي سعر سيارة لكزس 2022 ومواصفاتها، تابع القراءة.

مواصفات سيارة لكزس 2022

قبل أن نتعرف معًا على سعر سيارة لكزس فيجب أن نتعرف أولًا على مواصفات هذه السيارة المذهلة، سيارات لكزس تتوافر للبيع بالعديد من الأنواع من بينها (لكزس IS 2022 - لكزس ES 2022 - لكزس RXH 2022).

لكي تستطيع أختيار الموديل المناسب لأمورك المالية واحتياجاتك، سوف نطرح لكم من خلال الفقرات التالية أهم المواصفات الموجودة في كل موديل من سيارات لكزس، فتابعوا معنا إلى النهاية.

سيارة لكزس IS 2022

تعتبر سيارة لكزس IS من أفضل الموديلات التي تحتوي على العديد من المواصفات الإيجابية التي تجذب المستهلك لشرائها على الفور، ومن بين هذه المواصفات التالي ذكره :

سيارة لكزس IS 2022
سعر سيارة لكزس 2022

1. تأتي السيارة بمحرك أداء بنوعين، فيأتي المحرك الأولى توربيني السعة بمقدار 2.0 لتر ويولد قوة 241 حصان، بينما يأتي المحرك الثاني بفئة سبورت وسعته تصل إلى 3.5 لترة ويولد قوة 311 حصان.

2. تحتوي السيارة من الداخل على شاشة معلومات تأتي بقياس 10.3 بوصة بالإضافة أن السيارة تتمتع بأدوات للتحكم في المناخ، كما تحتوي أيضًا على نظام لكزس بريمييم وهو نظام صوتي يعتمد على 10 مكبرات صوتية.

3. بالنسبة لوسائل الأمان في السيارة فيوجد داخل السيارة نظام لكشف النقطة العمياء وهو نظام رائع لأنه يحذر السائق في حالة إذا اقترب بشكل كبير من سيارة أخرى.

سعر سيارة لكزس IS 2022 في الإمارات

  • يختلف سعر سيارة لكزس على حسب الموديل والفئة ولكن بشكل عام تتراوح السيارة بين 175 الف درهم إماراتي وبين 215 ألف درهم إماراتي.

سيارة لكزس ES 2022

تعتبر هذه الفئة أيضًا من أشهر فئات لكزس 2022 والتي اتسمت بالأناقة في تصاميمها الداخلية والخارجية، ومن المواصفات التي تتميز بها سيارة لكزس es 2022 الأتي ذكره :

سيارة لكزس ES 2022
سعر سيارة لكزس الجديدة

1. يحتوي هذا الطراز على محرك V6 ويعمل بقوة 302 حصان، كما تحتوي السيارة على سعة تخزينية تصل إلى 3.5 لتر وهي سعة كبيرة وكافية لقطع 100 كيلو متر في الساعة الواحدة.

2. يحتوي هذا الطراز على بعض الإضافات الداخلية المختلفة والجذابة مثل نظام الدخول الذكي أو الشاحن اللاسلكي للهواتف أو حتى نظام الإحاطة الصوتية.

3. نالت هذه الفئة على إعجاب العديد منا لمستهلكين بسبب أنظمة الأمان الموجودة فيها مثل نظام التحكم بالثبات، كما زودت السيارة أيضًا بنظام مراقبة حركة المرور وهذا النظام يعمل على تحذير السيارة عند الرجوع إلى الخلف إذا كانت هناك مركبة أخرى في الخلف.

سعر سيارة لكزس es 2022 في الإمارات

  • يأتي سعر سيارة لكزس ES في الإمارات حوالي 205 ألف درهم إماراتي.

سعر سيارة لكزس es موديل 2023 في مصر

  • يبلغ سعر سيارة لكزس إي إس 2023 الجديدة 350 Full Option في مصر 2,550,000 جنيه.

سيارة لكزس RXH 2022

تعتبر هذه الفئة من آخر الفئات التي أطلقتها لكزس لعام 2022، حيث خضعت هذه السيارة للعديد من التطورات المذهلة التي ميزتها بشكل كبير عن تصميم العام الماضي، ومن بين هذه التحديثات :

سيارة لكزس RX 2022
سعر لكزس 2022

1. جاء محرك السيارة بمحرك هجين، والسعة التخزينية للسيارة هي 3.5 لتر.

2. من أهم الإضافات التكنولوجية الموجودة في السيارة هو نظام عرض المعلومات على الزجاج الأمامي للسيارة وهو نظام ممتازة ويوفر مساحة كبيرة للسائق في مشاهدة المعلومات أمامه.

3. بالنسبة لوسائل الأمان، فتميزت هذه السيارة بوجود نظام أمان يعمل على المحافظة على مسار السيارة أثناء القيادة، كما يوجد أيضًا نظام النقطة العمياء.

ثمن سيارة لكزس RXH 2022 في الإمارات

  • يبلغ سعر سيارة لكزس موديل RXH 2022 في الإمارات حوالي 230 ألف درهم إماراتي.

سعر لكزس rx في مصر 2023

  • سعر سيارة لكزس آر اكس موديل 2023 فئة 350 STD في مصر 2,600,000 جنيه.

أنظمة الأمان في سيارات لكزس

تعتبر سيارات لكزس واحدة من أفضل وأشهر أنواع السيارات الموجودة في العالم، تميزت هذه السيارة بوجود العديد من أنظمة الأمان المزودة فيها بشكل عام، ويمكن أن تختلف أنظمة الأمان في كل موديل عن الآخر ولكن بشكل عام تحتوي كل سيارة على أشهر وسائل الأمان لحماية الركاب والسائق.

يوجد في كل سيارة حوالي 10 وسائد كهربائية موزعة بين الكنب الأمامي والخلفي، كما توجد أيضًا هذه الوسائد على الجوانب وذلك لحماية جميع الركاب من أي اصطدام، توجد كاميرا للركن وذلك لكي تساعد السائق على الركن بشكل صحيح مع معرفة العوائق الأخرى الخلفية التي تعيق عملية الركن.

يوجد في السيارة نظام تحكم بالثبات حيث يعمل هذا النظام على الحفاظ على ثبات السيارة وهذه ميزة رائعة للسيارات التي تمشي في طرق وعرة أو طرق يوجد فيها ثلوج وأمطار أو طرق بها انعطافات كثيرة، كما أن السيارة تحتوي على نظام تحكم في تماسك العجلات وهذا النظام يحافظ على عجلات السيارة من الانزلاق حول نفسها ولكي تتماسك على الطريق.

تحتوي السيارة على نظام منع إغلاق الفرامل وتوزيع ضغط الفرامل مع نظام آخر خاص بالفرامل المساعدة، فتعمل هذه الأنظمة على ضبط التحكم في الفرامل وتوزيعها على كافة إطارات السيارة على حسب الحمولة أو الضغط على أحد جوانب السيارة، بالإضافة إلى التحكم في انغلاق المكابح على العجلات وهذا ما يزيد من تماسك السيارة.

تتميز السيارة بأنها تحتوي على رادار أوتوماتيكي يعمل على تثبيت سرعة السيارة وذلك لكي يحافظ على المسافة بين السيارة وبين أي مركبة أخرى، بالاضافة إلي ذلك يوجد نظام خاص يعمل ضد الاصطدام وهذا النظام يتك تطبيقه على الفرامل حيث عندما يرصد أي سيارة قريبة من سيارك يقوم بالعمل تلقائيًا وكبح الفرامل لتفادي وقوع حادث.

يوجد في سيارات لكزس 2023 جميع الفئات الحديثة نظام مراقبة العجلات وهذا النظام يعمل على قياس كمية الهواء التي دخل إلى الإطارات، وفي حال إذا لم ينتبه السائق لذلك يقوم النظام بإنقاص نسبة الهواء.

مميزات سيارة لكزس 2022

قبل أن نتعرف على سعر سيارة لكزس سنتعرف أولًا على مميزاتها وهي كالتالي :

  1. أهم مميزات لكزس 2022 انها تأتي بتصاميم خارجية عصرية وحديثة وشبابية تجذب المستهلكين إليها.
  2. توفر السيارة تجربة قيادة مريحة وخالية من العوائق بسبب الأنظمة المزودة داخل السيارة.
  3. تتميز السيارة من الداخل بجودة عالية في الفرش مما تريح السائق أيضًا.
  4. يوجد مقاعد جلدية مريحة.
  5. تحتوي السيارة على العديد من أنظمة الأمن التي تحفظ سلامة وأمن الركاب والسائق.
  6. يوجد أيضًا نظام معلوماتي ترفيهي.
  7. تحتوي السيارة على مجموعة جيدة من أنظمة مساعدة السائق.

عيوب سيارة لكزس 2022

على الرغم من مميزات السيارة العديدة فتوجد بعض العيوب الصغيرة التي قد لا تناسب بعض الفئات، ويمكن أن تكون للبعض الآخر عيوب عادية ويمكن التعامل معها، فمن هذه العيوب :

  1. صعوبة التحكم في الشاشة.
  2. المقاعد الخلفية للسيارة ضيقة نوعًا ما.
  3. المحركات لا توفر التسارع المطلوب.
  4. ناقل الحركة يقدم أداءً عاديًا.
  5. لا تحتوي السيارة على مساحة تخزين متنوعة.
  6. تستهلك السيارة وقود بنسبة عالية سواء للمحرك الأول أو حتى المحرك الثاني.

أسعار سيارة لكزس في الوطن العربي 2023

سنقدم لكم الآن سعر سيارة لكزس 2022 للبيع في الكويت والسعودية ومصر والإمارات وهو كالآتي :

  • سعر سيارة لكزس لعام 2022 في الإمارات العربية المتحدة بين 364 ألف درهم إماراتي و 370 ألف درهم.
  • سعر لكزس 2022 في المملكة العربية السعودية يتراوح بين 338 ألف ريال سعودي و 378 ألف ريال سعودي.
  • تتراوح أسعار سيارات لكزس موديل 2022 في دولة الكويت بين 29 ألف دينار كويتي وبين 30 ألف دينار كويتي.
  • يصل سعر سيارة لكزس في مصر إلي حوالي 2,150,000 جنيه مصري.

فيديو مراجعة السيارة من قناة Gold Pony


في الختام قدمنا لكم سعر سيارة لكزس وتعرفنا على مواصفات السيارة وأنظمة الأمان المتوفرة فيها، كما تعرفنا على أهم المميزات والعيوب الموجودة في كل موديل من السيارة، واخيراً نتمني لكم تجربة قيادة رائعة.
Ahmed Helal
بواسطة : Ahmed Helal
أسمي أحمد هلال - أعمل في مجال التكنولوجيا والتسويق الإلكتروني، من ضمن هواياتي كتابة المحتوي الإبداعي حول كل ما يتعلق بشروحات التقنية الحديثة، مراجعات السيارات واسعارها، مراجعات الدراجات النارية واسعارها، مراجعات السكوتر بكافة أنواعه.
تعليقات