أخر الاخبار

أهم 7 نصائح يجب اتباعها عند شراء سيارة جديدة في الإمارات

شراء سيارة جديدة في الإمارات ليس بالأمر السهل مع توافر أكثر من 60 علامة تجارية للاختيار من بينها وأكثر من 1000 سيارة تظهر للبيع كل يوم في سوق السيارات أبوظبي، هناك الكثير من ماركات السيارات الجديدة التي يمكنك الأختيار بينها وهناك ايضاً بعض الصفقات المذهلة وعروض الأسعار المميزة، ولكن قبل أن تذهب للشراء، لدينا بعض النصائح التي يجب أن تضعها في اعتبارك سوف نذكرها في فقرات هذا الموضوع بالتفصيل، تابع القراءة.

أفضل عروض السيارات في الإمارات
شراء سيارة جديدة في الإمارات

الجدير بالذكر هناك العديد من مواقع السيارات عبر الإنترنت التي تعمل على تسهيل عملية الشراء والبيع من خلال عرض السيارات الجديدة والمستعملة للبيع في جميع أنحاء الإمارات، وسوف نتحدث في موضوع اليوم حول أهم النصائح التي يجب أتباعها عند التفكير في شراء سيارة جديدة في الإمارات، تابع القراءة.

نصائح هامة قبل شراء سيارة جديدة في الإمارات

عندما نتحدث عن السيارة الجديدة لا نعني بذلك السيارة التي لم يتم قيادتها مطلقًا لمسافة صفر كيلومتر على مدار الساعة ولم يكن لها مالك سابق من قبل، ولكننا نقصد بالسيارة الجديدة استبدال سيارتك الحالية أو الشراء لأول مرة، ولكن قبل الشروع في شراء السيارة هناك بعض الأمور الهامة التي يجب عليك إتباعها وتتلخص في التالي :

  1. مصداقية البائع.
  2. المشاكل المعروفة.
  3. القيمة الإجمالية للسيارة.
  4. هل هي السيارة المناسبة لك ولعائلتك.

البحث عن أفضل صفقة شراء سيارة جديدة

ربما تكون قد عثرت على السيارة المثالية لك ، لكن هذا لا ينبغي أن يمنعك من النظر حولك والعثور على مشتريات محتملة أخرى. ابحث دائمًا عن بديل أو اثنين فقط في حالة العثور على شيء لا يعجبك في اختيارك الأول.

خذ وقتك ولا تتسرع في الشراء حتى لو صرخت "صفقة مذهلة ، فرصة مدى الحياة ، لا تفوتك" حيث قد تواجه مشكلات أخرى في المستقبل، لذا يجب عليك عدم التسرع مطلقا أو الأنخداع بالصفقات الزائفة.

نظم امورك المالية بما يتفق مع ثمن السيارة

قبل أن تبدأ في البحث عن سيارة جديدة للشراء في الإمارات، يتوجب عليك أن تسأل نفسك أولاً هل يمكنني شراء هذه السيارة؟ هل ثمن بيع هذه المركبة يناسب اموري المالية؟ وذلك لأن شراء سيارة ليس عملية شراء صغيرة فيجب أن تجد أجابة علي هذه التساؤولات أولاً حتي لا تخسر أموال وتندم فيما بعد.

هناك العديد من مواقع السيارات الموجودة علي شبكة الإنترنت وتحتوي هذه المواقع علي آلة تمويل يمكنك الأستعانه بها من أجل حساب تكلفة شراء سيارة جديدة وذلك عبر أتباع خطوات بسيطة علي سبيل المثال يمكنك زيارة موقع contactcars ثم ضع ميزانية بشكل صحيح لمعرفة قيمة السيارة المناسبة لك.

إبحث عن أفضل عروض السيارات في الإمارات

لا تشعر بالإثارة عندما تجد أحد عروض السيارات المميزة، فربما إذا قمت بالبحث أكثر تجد صفقة أفضل لشراء سيارة جديدة رخيصة الثمن من أحد معارض بيع السيارات في الإمارات.

أنتظر قليلاً قبل أتخاذ خطوة الشراء وحاول أن تتسائل ما إذا كان السعر يناسبك وهل مواصفات المركبة سوف تلبي احتياجاتك، بالتأكيد أنت لا تريد سيارة غير مريحة خاصة إذا كنت تخطط لاستخدامها كثيرًا في السفر والرحلات الطويلة.

اقرأ ايضا : اسعار سيارات mg

أتبع أسلوب التفاوض في شراء السيارة

لا تقلق بشأن المفاوضة ولكن لا تبالغ في الأمر، يمكنك أن تعرض علي البائع سعر أقل من السعر المعروض عليك ولكن لا تعرض مثلا نصف الثمن، المساومة أمر طبيعي عند شراء سيارة في الإمارات.

إذا كنت تشتري السيارة من وكالة، فاسألهم عن أي عروض ترويجية للسيارة لديهم، قد لا يكونوا قادرين على خفض السعر، ولكن يمكنهم من خلال العروض المجانية الممكنة بما في ذلك الضمان وحتى المدفوعات المؤجلة التي تضيف قيمة إلى شراء سيارة.

أحرص علي شراء سيارة موفرة في إستهلاك الوقود

بالتأكيد من الأشياء التي يجب مراعتها عند شراء سيارة جديدة في الإمارات هو أختيار سيارة موفرة في استهلاك الوقود، أنت تعلم جيداً أنك بمجرد أن تشتري سيارة وتسير بها مسافة 100 كم/س فقط تنخفض قيمة السيارة.

والجدير بالذكر أن السيارات الارخص سعراً سوف ينخفض ثمنها فيما بعد بمعدل بطئ مقارنة بركوب سيارة تكلفة شرائها مرتفعة، فيما يلي قائمة بالمركبات ذات الاستهلاك البطيء للوقود في الإمارات العربية المتحدة :

  • سيارات تويوتا.
  • سيارة نيسان.
  • سيارة لكزس.
  • سيارات هوندا.

إحسب تكاليف تشغيل المركبة بما يتناسب مع دخلك

حساب تكاليف تشكيل المركبة من الأمور الهامة التي يجب أن تضعها في الحسبان، نعلم أنه لا يزال البنزين رخيصًا نسبيًا في الإمارات العربية المتحدة مقارنة بالدول الأخرى، لكن هذا لا يعني أنه يجب عليك الخروج وشراء سيارة دفع رباعي V8 سعة 5.7 لترًا، ولكن يجب الوضع في الأعتبار أن سعر الوقود ربما يرتفع غداً.

تأكد من توافر قطع غيار السيارة في الأسواق، بجانب ذلك تأكد من توافر مركز صيانة سيارات بالقرب من سكنك، والجدير بالذكر أن أسعار الصيانة لماركات السيارات الأكثر شهره "العالمية" ليست مرتفعة مثل السيارات الأخرى نظرًا لسهولة العثور على قطع الغيار.

ومن الأمور المعلومة للجميع أن السيارات الأوروبية تميل إلى أن تكون أكثر تكلفة في الصيانة وأسعار قطع غيارها مرتفع نسبياً، تليها السيارات الأمريكية، بينما نجد أن أرخص أسعار صيانة السيارات يأتي من نصيب ماركات السيارات اليابانية الصنع وكذلك السيارات الكورية والصينية.

هناك بعض الأشياء أيضاً يجب عليك القيام بها بصفة دورية بعد شراء سيارة جديدة في الإمارات وهي متابعة تغيير الزيت، بالاضافة إلي التأكد من دوران الإطارات وموازنة العجلات، إصلاح مكيفات الهواء وتغيير الإطارات كلها خدمات يجب معالجتها بشكل دوري وعدم أهمالها.


ختاماً لموضوع اليوم نكون قد طرحنا أهم 7 نصائح يجب عليك أتباعها عند التفكير في شراء سيارة جديدة في الامارات سواء من معرض سيارات دبي أو من خلال التسوق أونلاين عبر مواقع بيع السيارات الجديدة والمستعملة عبر الإنترنت، وفي حالة كان لديك أستفسار يمكنك تركة لنا في التعليقات.
Ahmed Helal
بواسطة : Ahmed Helal
أسمي أحمد هلال - أعمل في مجال التكنولوجيا والتسويق الإلكتروني، من ضمن هواياتي كتابة المحتوي الإبداعي حول كل ما يتعلق بشروحات التقنية الحديثة، مراجعات السيارات واسعارها، مراجعات الدراجات النارية واسعارها، مراجعات السكوتر بكافة أنواعه.
تعليقات