أخر الاخبار

أسعار السيارات الجديدة والمستعملة في المغرب 2023

أسعار السيارات في المغرب اليوم 2023 مجال السيارات هو واحد من أهم المجالات التي تشد انتباه العديد من الأشخاص الرجال والنساء، فيوجد العديد من الأشخاص من محبي السيارات بشكل جنوني لذلك وفرنا لهذه الفئات مقالنا لهذا اليوم وهو أسعار السيارات في المغرب وأفضل أنواع السيارات الإقتصادية، تابع القراءة.
 
سيارات اقتصادية في المغرب
اسعار السيارات في المغرب
 
تعد دولة المغرب واحدة من الدول التي تتمتع باقتصاد سيارات كبير فسنتقترح عليك خلال مقالنا مجموعة من السيارات الاقتصادية التي يمكن أن تناسب أغلب الفئات والتي تتميز بالمميزات الأساسية في تخطي الطرق الصعبة والوعرة، فتابعوا معنا مقالنا للتعرف على أفضل سيارات في المغرب لعام 2023.

قائمة أسعار السيارات في المغرب 2023

إن كنت تتساءل عن أسعار السيارات في المغرب أو تبحث عن أنواع سيارات اقتصادية تلبي احتياجاتك الأساسية من التنقل من مكان لآخر والتغلب على الطرق الوعرة وقطع مسافات طويلة فأنت بالتأكيد في المكان الصحيح، فسوف نقدم لكم الآن أفضل أنواع السيارات الاقتصادية المتواجدة في الأسواق المغربية فتابعوا معنا فقرات الموضوع التالية.

1. سعر سيارة Renault clio campus

تعتبر هذه السيارة واحدة من أفضل السيارات الاقتصادية الموجودة في الأسواق المغربية، تعتبر هذه السيارة مناسبة بشكل كبير للفئات المتوسطة حيث تتميز بتوافر قطع الغيار الخاصة بها فيمكن تصليحها بسهولة.

كما تتميز أيضًا بقوة محرك بين 6 إلى 7 حصان، وبالنسبة للضريبة السنوية لهذه السيارة في المغرب فهي 350 درهم مغربي، أما بالنسبة للضمان فيأتي ضمان هذه السيارة بقيمة 2200 درهم مغربي، وسعر السيارة بشكل عام موديل 2013 هو 300 ألف درهم مغربي.

2. سعر سيارة Peugeot 206

إذا كنت تبحث عن سيارة اقتصادية وجذابة في الشكل والمميزات فبالتأكيد عليك شراء هذه السيارة نظرًا لأنها واحدة من أكثر السيارات المستخدمة في الأسواق المغربية، ولكن قد يكمن العيب الوحيد في هذه السيارة نظرًا لسعرها هو ضيق المساحة الداخلية وخصوصًا في الكنب الخلفي.

تأتي قوة المحرك 6 حصان والضريبة السنوية للسيارة هي 350 درهم مغربي، والضمان 2200 درهم مغربي، وبالنسبة لسعر السيارة موديل 2012 حوالي 120 ألف درهم مغربي.

3. سعر سيارة Renault clio 3

تعتبر هذه السيارة واحدة من أفضل السيارات التي تتميز بالعديد من المميزات المختلفة لعل أبرزها هي أنها اقتصادية في استهلاكها للبنزين، يأتي محرك السيارة بقوة 7 حصان والضريبة السنوية للسيارة هي 350 درهم مغربي، بينما التأمين السنوي للسيارة هو 2200 درهم مغربي.

تتميز السيارة بأن سعرها خفيف ومتراوح بين اليد، وتتميز أيضًا بسرعتها الكبيرة فيمكن أن تقطع هذه السيارة حوالي 120 كيلو متر في الساعة الواحدة وهذه الميزة من أهم المميزات التي يبحث عنها أي مشتري.
 
من أهم مميزات السيارة أيضًا توافر قطع الغيار الخاصة بها فهي سهلة الفحص والصيانة، كما تتميز بوجود عناصر آمان مختلفة داخل السيارة للوقاية من التعرض للحوادث.

4. سعر سيارة Kia Picanto

تعتبر هذه السيارة من أرخص أسعار السيارات في المغرب لأنها من السيارات الاقتصادية والمتوفرة بسهولة، فتأتي السيارة بقوة 5 حصان وتقطع مسافة 120 كيلو متر في الساعة كما تتميز أيضًا في نفس الوقت بأنها لا تستهلك نسبة عالية من البنزين.

الضريبة السنوية لهذه السيارة هي 250 درهم مغربي بينما الضمان السنوية هو 2000 درهم مغربي، يصل سعر السيارة 250 ألف درهم مغربي، وتتميز السيارة أيضًا بتوافر قطع الغيار وعوامل الأمن والسلامة التي تحافظ على سلامة السائق والركاب.

5. سعر سيارة Hyndai i10

سيارة هيونداي هي واحدة من السيارات الغنية عن التعريف فهي من أشهر السيارات التي تجذب عدد كبير من المستهلكين بسبب مميزاتها العديدة.
 
تعتبر سيارة Hyndai i10 من أفضل أسعار السيارات في المغرب نظرًا لمميزاتها المختلفة، يصل سعر السيارة في الأسواق المغربية 259 ألف درهم مغربي، والضريبة السنوية لهذه السيارة 400 درهم، بينما يصل الضمان إلى 3500 درهم مغربي.

6. سعر سيارة Toyota yaris

إذا كنت تبحث عن سيارة اقتصادية وسعرها متوسط في الأسواق المغربية فبالتأكيد يجب عليك التوجه وشراء سيارة تويوتا، حيث أن سيارات تويوتا بشكل عام من أفضل أنواع السيارات التي تتميز بالعديد من المميزات المختلفة.
 
يصل سعر سيارة Toyota yaris في المغرب ما بين 180 درهم إلى 230 درهم، تقطع السيارة مسافة 90 كيلو متر في الساعة الواحدة وتتميز بتصميمها الخارجي الرائع والعصري فهي من السيارات الشبابية.

7. سعر سيارة Suzuki Celerio

شركة سوزوكي هي واحدة من أفضل شركات السيارات حول العالم، تتوفر السيارة بشكل كبير في معارض السيارات المغربية، وتعتبر أيضًا من أفضل أسعار السيارات في المغرب.
 
بالنسبة للضمان السنوي لهذه السيارة فيصل إلى 2000 درهم مغربي، وأما الضريبة السنوية فهي 350 درهم مغربي، تتميز السيارة بتصاميمها الفاخرة وشكلها الجذاب ومميزاتها في عاومل الأمان والسلامة داخلها.

نصائح قبل شراء سيارة جديدة في المغرب

من منا لا يطمح بشراء سيارة جديدة وفاخرة لكي يستمتع بقيادتها بكل أريحية بدلًا من التنقل بين وسائل المواصلات المختلفة، لذلك سنقدم لكم الآن مجموعة من النصائح المهمة التي يجب الانتباه لها أثناء شراء سيارة جديدة، فمن هذه النصائح هي كالتالي:

إن كنت من الأشخاص التي تحب تغيير سيارتها كل سنة أو سنتين أو حتى كل 3 سنوات، ففي هذه الحالة تجنب شراء السيارات من البداية لأنك في هذه الحالة ستخسر بشكل كبير عند بيعها لشراء سيارة جديدة.
 
يمكنك في هذه الحالة هنا استئجار السيارات، فستقوم بالتوجه لأشهر أماكن استئجار السيارات وتقوم باستجئار السيارة للمدة التي ترغب بها سنة أو سنتين، بحسب الاتفاق ستقوم بدفع أقساط السيارة كل شهر للمدة التي تتفق فيها مع صاحب المعرض.

عندما تقوم باختيار السيارة فحاول اختيار السيارة التي ستلبي احتياجاتك فقط وليست التي تحلم بها، لأن للهدف من السيارة هو القيادة والوصول للمكان الذي ترغب فيه مع المقاعد المريحة وليس للتفاخر بسعرها أو شكلها أمام الجميع.
 
الأفضل اختيار سيارة واسعة وخصوصًا إذا كنت تمتلك زوجة وأولاد وحاول أيضًا أن تختار السيارة التي يتوفر فيها عوامل الأمن والسلامة لتجنب الصدمات والحوادث الفجائية.

قبل أن تقوم بشراء السيارة فيجب أن تضع لنفسك ميزانية بعد السؤال بالطبع عن الأسعار المتواجدة في الأسواق، ويمكنك أيضًا شراء سيارات مستعملة فمن غير الضروري شراء سيارة جديدة.

وأثناء وضعك للميزانية حاول ألا تتعداها لأنك بالفعل ستقوم بدفع العديد من المصاريف الأخرى المتلعقة بإنهاء العقد فضلًا عن مصاريف استهلاك البنزين والصيانة لذلك لا تبالغ في شراء سيارة باهظة الثمن بل اختر السيارة المناسبة لميزانيتك واحتياجاتك.

حاول قبل شراء السيارة بشكل عام أن تسأل عن الأنواع المتاحة في الأسواق ومميزات وعيوب كل سيارة، وإن كنت تعرف شخصًا يحمل نوع سيارة معينة حاول أن تسأله عن تجربتها لشخصية مع السيارة فابتعد عن سؤال أصحاب المعارض لأنه بالتأكيد سيمدحون في جميع سياراتهم.

تذكر أن شراء سيارة مستعملة ليس عيبًا على الإطلاق فالسيارة المستعملة قد تحمل نفس مميزات السيارة الجديدة بأقل من ثمنها بكثير، لذلك يمكنك النظر في السيارات المستعملة في الأسواق الخليجية لأن استعمالها نظيف وتعتبر نوعًا ما جديدة وأيضًا غير مكلفة بالنسبة لإمكانياتها ومميزاتها المختلفة.
 

في الختام تعرفنا على أسعار السيارات في المغرب، وقدمنا لكم نبذة عن كل سيارة وأسعارها ومميزاتها، وقدمنا لكم أهم النصائح التي يجب الانتباه لها أثناء شراء أي سيارة جديدة من أجل الاختيار الجيد والمناسب لحالة وفئة كل شخص، فنتمنى أن تكونوا استفدتم من جميع المعلومات التي قدمناها لكم خلال المقال.
Ahmed Helal
بواسطة : Ahmed Helal
أسمي أحمد هلال - أعمل في مجال التكنولوجيا والتسويق الإلكتروني، من ضمن هواياتي كتابة المحتوي الإبداعي حول كل ما يتعلق بشروحات التقنية الحديثة، مراجعات السيارات واسعارها، مراجعات الدراجات النارية واسعارها، مراجعات السكوتر بكافة أنواعه.
تعليقات