أخر الاخبار

أسعار السيارات في فرنسا اليوم 2023 | French cars

Car prices in France

أسعار السيارات في فرنسا تعتبر دولة فرنسا واحدة من أكبر الدول المصدرة للسيارات حول العالم، فهي تتميز أيضًا بسوق سيارات كبير وموديلات عديدة وشركات عالمية للسيارات، لذلك سنقدم لكم خلال من خلال موضوع اليوم قائمة أسعار السيارات في فرنسا قبل ثلاث سنوات، وكذلك نذكر لكم أفضل وأشهر المواقع الإلكترونية الفرنسية التي تقوم بعرض وبيع السيارات المستعملة في فرنسا فتابعوا معنا مقالنا إلى النهاية.

مواقع شراء سيارات مستعملة في فرنسا
اسعار السيارات في فرنسا

السوق الفرنسي للسيارات

في ظل ارتفاع أسعار السيارات حول العالم بشكل كبير، فشهد السوق الفرنسي للسيارات ارتفاعًا أيضًا في أسعار السيارات الجديدة والمستعملة في فرنسا، حيث فبدأ الكثير من الأشخاص المقيمين في فرنسا يبحثون عن السيارات المستعملة لأنها ستكون أقل تكلفة من السيارات الجديدة.

وبشكل عام من المعروف أن فرنسا هي واحدة من الدول المصنعة لأفخم أنواع السيارات حول العالم، حيث تتميز سياراتها بالعديد من المميزات المختلفة لعل أبرزها الفخامة في التصاميم والشكل والموديلات، ومن أشهر الشركات الفرنسية لصناعة السيارات هي شركة بيجو وبوغاتي وسيتروين ورينو وفينتوري.

أسعار السيارات في فرنسا

تعتبر فرنسا من أكبر الدول المصنعة للسيارات حول العالم، وسوف نتعرف الآن على قائمة أسعار السيارات في فرنسا اليوم 2023 سواء السيارات الفرنسية أو الأوروبية وهي كالتالي :

  • سعر سيارة BMW Série 2 Gran Tourer في فرنسا حوالي 30 ألف يورو.
  • سعر سيارة BMW Série 2 Active Tourer في فرنسا حوالي 37 ألف يورو.
  • أسعار سيارات BMW Série 2 Active Tourer Automatique في فرنسا إلي 31 ألف يورو.
  • أسعار سيارة BMW Série 2 Gran Tourer Automatique بقيمة 35 ألف يورو.
  • يبلغ سعر سيارة Mercedes Classe B Essence Automatique في الأسواق الفرنسية 27 ألف يورو.
  • يبلغ سعر سيارة BMW Série 2 Coupé Manuelle في الأسواق الفرنسية حوالي 32 ألف يورو.
  • تصل أسعار سيارة Mercedes Vito Diesel Manuelle حوالي 25 ألف يورو.
  • تصل أسعار سيارة Mercedes Classe A Essence Manuelle حوالي 24 ألف يورو.
  • سعر سيارة Renault Kangoo Express Diesel Manuelle في الأسواق الفرنسية 16 الف يورو.
  • يصل سعر سيارة BMW Série 1 في فرنسا حوالي 30 ألف يورو.
  • يبلغ سعر سيارة BMW Série 1 Automatique  في فرنسا قيمة 30 الف يورو.
  • يبغ سعر سيارة رينو في فرنسا Renault Clio Essence Manuelle بقيمة 16 ألف يورو.
  • أسعار سيارة Renault Clio Société Essence Manuelle مبلغ 13 ألف يورو.

مواقع شراء سيارات مستعملة في فرنسا

يوجد مجموعة من المواقع التي تبيع السيارات المستعملة في فرنسا بأسعار رخيصة ويمكنك شراء سيارة في فرنسا أقل من 3 سنوات من خلالها، وسوف نقدم لكم بعض من هذه المواقع وأكثرها شهرة عبر فقرات الموضوع التالية، تابع القراءة.

1. موقع أوتو سكوت autoscout24

إذا كنت تبحث عن أفضل أسعار السيارات في فرنسا فبالتأكيد يجب أن تزور موقع أوتوسكوت، موقع أوتوسكوت هو واحد من أشهر وأفضل المواقع الفرنسية في بيع السيارات المستعملة والجديدة.

يتميز هذا الموقع بسهولة الاستخدام مع وجود التفاصيل الخاصة بكل سيارة أسفل الصور، ويمكنك الدخول إلى الموقع من خلال زيارة الرابط التالي autoscout24.com.

2. موقع كاراديسياك Caradisiac

هو واحد من أشهر المواقع الفرنسية التي تعرض عدد كبير من السيارات والدراجات النارية والسيارات الكهربائية المستعملة بأسعار مناسبة، يتميز الموقع بأنه يقدم لك خيارات عديدة ومن خلالها يمكنك اختيار ما تريد.

يمكنك زيارة موقع موقع كاراديسياك لشراء سيارة مستعملة أو جديدة من فرنسا وكذلك عرض سيارتط للبيع، من خلال النقر على الرابط التالي caradisiac.com.

3. موقع لارجوس largus fr

لارجوس هو من المواقع التي تعتمد على الإعلانات، حيث يقوم كل أسبوع بالإعلان عن سيارة جديدة مع وضع كافة المواصفات اولتفاصيل الخاصبة بالسيارة.

ويعتبر مواقع largus fr الأكثر شهرة في فرنسا لبيع السيارات المستعملة أقل من 3 سنوات، يمكنك زيارة الموقع من خلال النقر على الرابط التالي largus.fr.

4. موقع توربو turbo fr

من أهم ما يميز موقع توروبو هو وجود خانة للتعليقات حيث سيترى آراء الأشخاص التي جربت هذا النوع من السيارات، فيقدم لك الموقع عدد مختلف من الموديلات وطراز السيارات والشاحنات.

ستتمكن من العثور على ما ترغب به من جميع أنواع السيارات من خلال الدخول إلي موقع turbo fr، ويمكنك زيارة الموقع من خلال النقر على الرابط التالي turbo.fr.

5. موقع أوتو بلس autoplus للسيارات

موقع أوتو بلس هو واحد من المواقع الفرنسية الممتازة في بيع وشراء السيارات المستعملة بأفضل وأفخم الماركات العالمية مثل مرسيدس وأودي، كما يمكنك العثور على السيارة التي ترغب في مواصفاتها.

يقدم موقع autoplus أفضل أسعار السيارات في فرنسا للبيع بمختلف ماركات السيارات، ويمكنك زيارة الموقع من خلال النقر على هذا الرابط autoplus.fr.

6. موقع أوتوتتري autotitre الفرنسي

موقع أوتوتتري من المواقع الشهيرة في فرنسا في بيع السيارات المستعملة، يعرض الموقع عدد كبير جدًا من أنواع السيارات الجديدة والمستعملة وكذلك الدراجات النارية بمختلف أنواعها.

أهم ما يميز موقع بيع السيارات في فرنسا autotitre توفير السيارات بأسعار مناسبة طبقاً لحالة السيارة، كما أنه يبيع قطع غيار بعض السيارات، فيعتبر من أكثر المواقع المقصودة من قبل المقيمين في فرنسا.

خطوات استيراد سيارة من فرنسا إلى مصر

لكي تقوم باستيراد سيارة من فرنسا مثل سيارات المصريين بالخارج فيجب أن تكون هذه السيارة مصنعة داخل الاتحاد الأوروبي وجديدة، وأما إذا كانت السيارة مستعملة فيجب أن تكون مصنعة أيضًا داخل الاحتاد الأوروبي وألا يزيد عمرها عن 3 سنوات وأن تعمل بالوقود التقليدي، أما بالنسبة لعملية الاستيراد فتوجد بعض الخطوات المهمة وهي كالتالي :

1. قبل أن تقوم باستيراد سيارة فيجب أن تعرف أولًا أسعار السيارات في فرنسا عن طريق الدخول إلى فرنسا وتقييم السيارة التي ترغب في شرائها.

2. أما في حالة إذا قمت بتفويض شخص بدلًا منك لشراء السيارة فيجب أن يتلك هذا الشخص توكيل باسمك وهو من يقوم بباقي الإجراءات بدلًا عنك.

3. بعد ذلك يقوم الوكيل بدفع مبلغ السيارة من الشركة مباشرة وبعدها سيحصل على عقد السيارة.

4. عندما تقوم بشحن السيارة فستقوم شركة الشجن بدفع رسوم إلى شركة السيارة تصل قيمتها إلى 1500 يورو.

5. بعدها يتم شحن السيارة عن طريق ميناء فرنسا ومنه يصل إلى أحد موانئ مصر.

6. عندما تقوم باستلام السيارة فتوجد بعض الرسوم الأخرى التي يجب عليك أن تدفعها وتتراوح نسبة هذه الرسوم بين 17% إلى 52.5% وذلك وفقًا لنوع الشيء المستورد والماركة والموتور وغيره.

7. بعد الحصول على السيارة ستتوجه لكي تقوم بدفع رسوم الجمارك والمرور واستخراج تراخيص السيارة بعد الانتهاء من دفع كافة الرسوم المطلوبة.

إجراءات التخليص الجمركى 

بعد أن تعرفنا على أسعار السيارات في فرنسا وكيفية استيراد السيارة، سنقدم لكم إجراءات التخليص الجمركي وهي كالتالي :

يجب أن يتوفر شهادة منشأ السيارة وهي الاتحاد الأوروبي، وكذلك يجب أن تمتلك أصل فاتورة سعر الشحن الشامل وسعر السيارة وجميع التفاصيل الأخرى والتي ستكتب جميعها في الفاتورة.

من الضروري توفر صورة للبطاقة والأوراق والوثائق المهمة وذلك لكي يتم اعتماد فتح مستند بنكي، بعدها سيتم إرسال الاعتماد المستندي للوسيط الموجود في فرنسا حتى يتم التأكيد من شراء السيارة.

الخطوة التالية يرسل الوسيط الأوراق الأصلية الخاصة بالسيارة إلى البنك، عندما تصل السيارة يتم تحويل قيمة السيارة مع وصول أوراقها، وبعد الانتهاء من هذه الإجراءات الأولى ستتوجه إلى الجمارك في المطارات من أجل عمل ما يسمى إفراج مسبق.

بعد أن تقوم بدفع رسوم السيارة ستحصل على إذن الإفراج الجمركي المبدأي وهو يعني أنك انتهيت من دفع الرسوم المفروضة، يجب أن تقوم بالتوجه إلى الميناء من أجل أن تحصل على السيارة وفي الغالب يمكن أن يكون ميناء الإسكندرية، وبعدها ستبحث عن مخلص جمركي يقوم بفتح الأوراق والشهادة.

ستأخذ الشهادة من المستخلص الجمركي ثم ستحصل على بصمة الشاسيه والمحرك وسيتم فحص السيارة جيدًا.
في حالة إذا طابقت بصمة الشاسيه والمحرك للأوراق التي تمتلكها، فستحصل على إذن الإفراج الجمركي النهائي وستحصل على السيارة.


في النهاية تعرفنا على أسعار السيارات في فرنسا وأشهر مواقع بيع السيارات المستعملة وطريقة استيراد سيارات من فرنسا إلي مصر أو أي دولة عربية وتطرقنا ايضًا إلي عرض إجراءات التخليص الجمركي للسيارات الواردة من دولة فرنسا، إذا كان لديك أي أستفسار يسعدنا تلقيه بالتعليقات.
Ahmed Helal
بواسطة : Ahmed Helal
أسمي أحمد هلال - أعمل في مجال التكنولوجيا والتسويق الإلكتروني، من ضمن هواياتي كتابة المحتوي الإبداعي حول كل ما يتعلق بشروحات التقنية الحديثة، مراجعات السيارات واسعارها، مراجعات الدراجات النارية واسعارها، مراجعات السكوتر بكافة أنواعه.
تعليقات