أخر الاخبار

قائمة أسعار السيارات الشعبية في تونس اليوم 2023

Car prices in Tunisia

أسعار السيارات في تونس نتحدث في موضوع اليوم حول اسعار السيارات الجديدة والمستعملة الشعبية في تونس 2023 جميع الماركات والموديلات، مع تطور الصناعات والاختراعات التي صنعت للتسهيل على الانسان في جميع مجالات الحياة المختلفة، أصبحت السيارات من أهم وأكثر الصناعات المنتشرة وأكثرها طلباً من المواطنين لمقدرتها على توصيل الشخص من مكان لآخر في عدة دقائق فقط.

اسعار السيارات الجديدة في تونس
اسعار السيارات في تونس

إنقسمت الدول إلى قسمين الدول المصنعة والمصدرة للسيارات، وكذلك الدول المستوردة للسيارات وتعد الجمهورية التونسية من الدول المستوردة للسيارات، وسوف نتعرف سوياً على أسعار السيارات في تونس وأشهر أنواع السيارات والأكثر مبيعاً في تونس، كما أننا سوف نتطرق إلي أهم الخطوات التي يجيب اتباعها عند شراء سيارة مستعملة، تابع القراءة.

السيارات الشعبية الأكثر مبيعاً في تونس

قبل أن نقوم بعرض قائمة أسعار السيارات في تونس دعونا قبل ذلك نتعرف علي أشهر أنواع السيارات وأكثرها مبيعاً في تونس 2023، حيث أرتفعت عملية شراء السيارات في دولة تونس خلال العقد الأخير.

أصبحت السيارات من الماركات العالمية منتشرة في جميع أنحاء البلاد وبالطبع يوجد بضعة ماركات حصلت علي مبيعات وشهره أكثر من غيرها، سوف نستعرض سوياً أنواع المركبات الشعبية في تونس 2023، تابع القراءة.

1.سيارة هيونداي (Hyundai)

احتلت ماركة هيونداي المركز الأول في أكثر السيارات مبيعاً في تونس وهي من السيارات الشعبية من ماركة كورية جنوبية تمتاز بمظهر خارجي جذاب وجميل وتصميم داخلي ملفت وذو جودة عالية.

توفر سيارات هيونداي العديد من أدوات الأمان والسلامة، بجانب تجهيزات الترفيه والكماليات، مثل نظام تخفيف الاصطدام الأمامي مع الكبح التلقائي وفتحة سقف كهربائية و مقاعد أمامية مدفأة.

2. سيارة رينو (Renault)

تعد سيارة رينو Renault من إنتاج فرنسي تحتل سيارة رينو المركز الثالث من حيث أكثر السيارات مبيعاً في تونس وتمتاز بمظهر خارجي جميل كما أنها تعرف بتوفيرها للبنزين عند مقارنتها بأي سيارة أخرى.

كما تحتوي ماركة سيارات رينو على نظام فرامل متطور يعمل على توزيع الفرامل إلكترونياً ولكن من عيوبها أنها تصدر صوت من المحرك إشتكى منه أغلب مستخدمي سيارة رينو، كما تتميز بأسعارها المنخفضة.

3. سيارة كيا (kia)

جاءت السيارة الكورية الجنوبية من ماركة كيا المركز الثاني كواحدة من أكثر السيارات مبيعاً في دولة تونس ولكن دائماً ماتتنافس مع سيارة هيونداي على المركز الأول.

تتميز سيارة kia بعدة مميزات أبرزها أنها تتمتع بمظهر خارجي ملفت وجذاب خاصة لفئة الشباب، وكذلك توفر العيد من أدوات الترفيه مثل توصيل البلوتوث ومشغل MP3، ومن عيوبها عدم توافر وسائل الأمان مثل الوسادة الهوائية.

أسعار السيارات في تونس

تنقسم السيارات إلى قسمين وهما السيارات الجديدة والسيارات المستعملة وسوف أعرض لكم الآن قائمة أسعار السيارات الجديدة في تونس 2023، تابع القراءة.

اسعار سيارات كيا في تونس

تعتبر سيارة كيا من أشهر السيارات في تونس وأكثرها مبيعاً بها حيث تحتل المركز الثاني في أكثر السيارات مبيعاً في تونس كما أنها أيضا تتنافس على المركز الأول مع سيارة هيونداي.

اسعار السيارات الجديدة في تونس
اسعار السيارات الجديدة في تونس

يتراوح سعر سيارة كيا الجديدة 2023 في تونس من 20 ألف دينار تونسي إلى 182 ألف دينار تونسي تقريباً ويرجع السبب للفرق الشاسع بين الأسعار هو اختلاف موديلات السيارات الخاصة بالشركة.

  • سعر سيارة كيا شيري في تونس ما يقارب 20 ألف دينار تونسي
  • سعر سيارة كيا فيات باندا في تونس حوالي 28 ألف دينار تونسي.
  • يبدأ سعر سيارة كيا بيجاس في تونس من 51 ألف دينار تونسي إلى 56 دينار تونسي.
  • يصل سعر سيارة كيا ريو في تونس من ما يقارب 68 ألف دينار تونسي إلى 80 دينار تونسي.
  • يبدأ سعر سيارة كيا سيراتو في تونس من 78 ألف دينار تونسي إلى 110 ألف دينار تونسي.
  • ثمن سيارة كيا K5 في تونس تبدأ من 98 ألف دينار تونسي ألى 152 دينار تونسي.

اسعار سيارات هيونداي في تونس

تصنف سيارة هيونداي من أفضل الشركات المنتجة للسيارات عالمياً كما أنها تحتل المركز الأول في السيارات الأكثر مبيعاً في تونس لعام 2023 بمختلف موديلاتها.

اسعار السيارات الشعبية في تونس
اسعار السيارات الشعبية في تونس

ونجد أن غالبية المواطنين في دولة تونس يفضلون شراء ماركة Hyundai وذلك لما تتمتع به هذه السيارات من مميزات عديدة والجدير بالذكر أن سعر بيع السيارة يختلف باختلاف الموديل الخاص بها.

  • سعر هيونداي أي 10 يصل إلى 22 ألف دينار تونسي.
  • يبدأ سعر هيونداي جراند أي 10 في تونس من 28 ألف دينار تونسي.
  • سعر هيونداي جراند أي 10 سيدان في تونس من 29 ألف دينار تونسي.
  • يبدأ سعر سيارة هيونداي أي 20 في تونس من 38 ألف دينار تونسي.
  • يصل سعر سيارة هيونداي الينترا من 50 ألف دينار تونسي.
  • يصل سعر سيارة هيونداي اتش 1 إلى 69 ألف دينار تونسي.
  • سيارة هيونداي سانتا ويبدأ سعر بيعها في تونس من 133 ألف دينار تونسي.
  • سعر سيارة هيونداي جراند سانتا في تونس يبدأ من 140 ألف دينار تونسي.

أسعار سيارات تويوتا في تونس

يبدأ سعر سيارة تويوتا في تونس من 50 ألف دينار تونسي إلى 150 ألف دينار تونسي وتعتبر سيارة Toyota من أشهر أنواع السيارات في تونس وفي العالم بشكل عام حيث يقتنيها العديد من الناس وهي من إنتاج ياباني وأخر موديلاتها سيارة تويوتا هايلاندر نسخة 2023.

اسعار السيارات في تونس 2023
اسعار السيارات في تونس اليوم

  • يبدأ سعر سيارة تويوتا ياريس هاتشباك في تونس من 52 ألف دينار تونسي.
  • يصل سعر تويوتا كرولا هتشباك في تونس إلى 72 ألف دينار تونسي.
  • يبدأ سعر سيارة تويوتا كرولا في تونس من 89 ألف دينار تونسي.
  • يصل سعر سيارة تويوتا راف 4 في تونس إلى 145 ألف دينار تونسي.

أسعار سيارات بي أم دبليو في تونس

سيارة بي ان دبليو هي سيازة من إنتاج الماني وتعد من أشهر السيارات في العالم وأكثرها انتشاراً حيث أنها تتمتع بمظهر جيد وجذاب لمشتري السيارات.

اسعار السيارات المستعملة في تونس
اسعار السيارات المستعملة في تونس

تمتاز سيارات BMW بكافة موديلاتها وأنواعها بأنها تناسب السير في الطرق الوعرة المتعرجة والصحراوية ويصل سعرها إلى 280 ألف دينار تونسي.

  • يصل سعر سيارة بي أم دبليو سيري 1 إلى 80 ألف دينار تونسي.
  • يبدأ سعر بي ام دبليو سيري 3 من 103 ألف دينار تونسي.
  • يبدأ سعر سيارة بي أم دبليو 3 جي تي من 121 ألف دينار تونسي.
  • سعر سيارة بي أم دبليو سيري 4 جران كوب في تونس يبدأ من 131 ألف دينار تونسي.
  • يصل سعر بي أم دبليو اكس 3 في تونس إلى 160 ألف دينار تونسي.
  • سعر سيارة بي أم دبليو اكس 4 في تونس يبدأ من 230 ألف دينار تونسي.
  • سعر سيارة بي أم دبليو اكس 5 في تونس تصل إلى 280 ألف دينار تونسي.

كيفية أختبار سيارة مستعملة قبل الشراء

تحدثنا في موضوع سابق بأستفاضة حول طريقة فحص سيارة مستعملة قبل الشراء ولكن نذكر لكم بعض الخطوات الهامة التي يجب عليك أتباعها عند شراء سيارة مستعملة في تونس.

العديد من الناس من يريد شراء سيارة مستعملة ولكن بعضهم يتعرضون للنصب والخسارة في هذه السيارة حيث يظهر بها عيب بعد الدفع واستلام السيارة لذا أقدم لكم بعص النصائح المهمة التي يجب اتباعها قبل شراء سيارة مستعملة.

1. اختبار المكابح

عند شراء السيارة المستعملة يفضل أن تجري اختبار للمكابح كي تتأكد من جودتها ومدى فعاليتها ويفضل أن يكون الاختبار على طريق سريع.

2. النظر أسفل السيارة

خطوة النظر أسفل السيارة هي خطوة مهمة جداً للتأكد من عدم وجود أي تسريب من السيارة.

3. معرفة النسافة المقطوعة

من أهم الخطوات لسراء سيارة مستعملة هي معرفك عدد الميلومترات التي قطعتها السيارة ومقارتنها بشكل السيارة حيث يظهر على السيارة إذا ما كانت قد قطعت مسافة كبيرة أم لا.

في الختام قد تناولت في هذا المقال أشهر أنواع السيارات والأكثر مبيعاً وأسعار السيارات في تونس وأهم الخطوات التي يجي اتباعها لشراء سيارة مستعملة فأرجوا أن قد نال اعجابكم وأفادكم.
Ahmed Helal
بواسطة : Ahmed Helal
أسمي أحمد هلال - أعمل في مجال التكنولوجيا والتسويق الإلكتروني، من ضمن هواياتي كتابة المحتوي الإبداعي حول كل ما يتعلق بشروحات التقنية الحديثة، مراجعات السيارات واسعارها، مراجعات الدراجات النارية واسعارها، مراجعات السكوتر بكافة أنواعه.
تعليقات