أخر الاخبار

أسعار لوحات الارقام دبي وكيفية الحصول على لوحة أرقام مميزة

هل قمت بشراء سيارة جديدة وتتطلع إلى إخراجها في جولة! هناك بعض الإمور التي يجب عليك القيام بها قبل أن تنطلق في شوارع دبي بسيارتك الجديدة، في البداية يجب عليك التأكد من تسجيل سيارتك وحصولك على لوحة أرقام سارية المفعول، وذلك لأن هيئة الطرق والمواصلات (RTA) في دبي تتطلب أن تحتوي جميع المركبات على لوحات أرقام حديثة، ابدأ الأن بالبحث عن رقم لوحة دبي من خلال هذا الدليل الشامل، تابع القراءة.

كيفية الحصول على لوحة أرقام مميزة للسيارة
اسعار لوحات الارقام دبي

اسعار لوحات الارقام دبي

ما هو متوسط ​​سعر لوحة أرقام دبي؟

  • تبلغ تكلفة كل لوحة قصيرة 35 درهمًا ، بينما تبلغ تكلفة كل لوحة طويلة 50 درهمًا.
  • إذا كنت تبحث عن لوحات تحمل علامة دبي التجارية، فيمكنك أن تتوقع دفع 200 درهم إماراتي.
  • تكلف اللوحات التي تحمل علامة إكسبو 100 درهم، واللوحات الفاخرة تعيدك 500 درهم.
  • رسوم الخدمة 50 درهمًا لشهادة الملكية الجديدة.
  • ينك دفع 10 دراهم لملصق انتهاء الصلاحية.
  • يتم دفع مبلغ 20 درهمًا رسوم المعرفة والابتكار.

كيفية الحصول على لوحة أرقام مميزة لسيارتك

من المعروف في دولة الإمارات العربية المتحدة يجب أن تكون جميع السيارات الجديدة مسجلة لدى هيئة الطرق والمواصلات قبل أن يتم قيادتها بشكل قانوني على طرق دبي، ولذلك نقدم لكم دليل شامل حول كيفية تسجيل مركبتك وكيفية الحصول على لوحة أرقام لسيارتك في دبي :

تسجيل سيارة جديدة )

عندما تشتري سيارة جديدة في دبي ، يجب أن تحمل رخصة قيادة إماراتية سارية المفعول وتأمين إلزامي على السيارة، عادة ما يتولى التاجر عملية التسجيل نيابة عنك، ولكن يمكنك اختيار القيام بذلك بنفسك.

تسجيل سيارة مستعملة )

يجب أن يكون البائع والمشتري حاضرين عند تسجيل السيارة المستعملة، المستندات المطلوبة للتسجيل هي :

  • جواز السفر (الأصل وصورة) أو رخصة القيادة دبي (الأصل).
  • وثيقة تأمين المركبة.
  • بطاقة تسجيل المركبة القديمة.
  • شهادة الفحص الفني للمركبة.

تغيير رقم لوحة دبي

وفقًا لهيئة الطرق والمواصلات في الإمارات العربية المتحدة، فأنه يحق للأفراد (المواطنين والمقيمين والشركات) التقدم بطلب لتغيير لوحة أرقام مركباتهم، ولذلك إذا كنت تريد تغيير لوحة أرقام سيارتك الشخصية ، فستحتاج إلى تقديم المستندات التالية :

  1. شهادة ملكية المركبة.
  2. بطاقة الهوية الإماراتية الأصلية أو تأشيرة سارية.
  3. تسليم اللوحات الأصلية للمركبة.
  4. تقرير من الشرطة في حالة فقدان أحد اللوحات أو كليهما.

تجديد حجز لوحة رقم دبي

يمكنك استخدام هذه الخدمة إذا كنت تمتلك رقم لوحة محجوز بالفعل، والجدير بالذكر أنه ليس هناك أي مستندات خاصة مطلوبة من أجل تجديد حجز لوحة رقم دبي، ولكن هناك بعض التكاليف لكي تقوم بتجديد حجز اللوحة وهي كالتالي :

  • 20 درهماً مقابل رسوم التجديد 3 أشهر
  • 40 درهماً مقابل رسوم التجديد 6 أشهر
  • 80 درهمًا إماراتيًا مقابل رسوم التجديد لمدة عام (بالإضافة إلى 20 درهمًا رسومًا للمعرفة والابتكار).

بدل فاقد / تالف لوحة رقم دبي

في حالة فقدان لوحة أرقام سيارتك أو تلفها، يمكنك استبدالها مقابل رسوم، بما في ذلك تصميم لوحة أرقام السيارة الجديدة في دبي والملصقات ورسوم المعرفة والابتكار.

لوحات ارقام مميزة دبي

هل ترغب في إضافة لمسة شخصية فريدة والحصول على لوحة أرقام مميزة (مخصصة) في دبي لسيارتك؟ على عكس الأوضاع في إمارة أبو ظبي ومناطق الإمارات الأخرى، هناك طريقة جيدة للحصول على لوحة أرقام مخصصة في دبي.

تطلق هيئة الطرق والمواصلات لوحات مميزة تُباع مباشرة أو بالمزاد، يمكنك المشاركة في مزاد للحصول على لوحة أرقام فريدة سواء كنت مواطنًا في دبي أو مقيمًا، وتتم هذه المزادات (المعروفة باسم مزادات القاعة) وإلكترونيًا.

تصميم لوحة أرقام دبي للمستقبل

سيتم طرح نوع جديد من لوحات أرقام المركبات في الإمارات العربية المتحدة قريبًا، تتمتع لوحة الأرقام الرقمية الجديدة هذه بالقدرة على تنبيه السلطات في حالة وقوع حادث، كما يمكنها أيضًا إرسال تنبيه في حالة إزالة لوحة الأرقام من السيارة.

قد تعرض هذه اللوحات الرقمية إعلانات، ويمكن لسائقي السيارات جني عائدات إعلانية في محفظة رقمية، والتي يمكن استخدامها لدفع غرامات المرور، ورسوم وقوف السيارات، وتسجيل السيارة أو الوقود.


في الختام قدمنا لكم دليل شامل حول لوحة أرقام دبي حيث أننا تطرقنا إلي كيفية حجز لوحة رقم دبي وكذلك كيفية استبدال لوحة السيارة، بإلاضافة الي شرح طريقة الحصول لوحات ارقام مميزة دبي، اسعار دبي للوحات الارقام، إذا كان لديك أي أستفسار يمكنك تركة لنا بالتعليقات.
تعليقات