أخر الاخبار

علامات طبلون السيارة: معاني العلامات التحذيرية في طبلون السيارة

علامات طبلون السيارة هي علامات مضيئة هامة جداً في السيارة، فهي تعطي علامات تحذيرية لسائق السيارة عند حدوث أعطال بها وتعمل أيضاً على تنبيه سائقي السيارات عند وجود مشاكل أثناء القيادة مثل مشاكل إطارات السيارة أو مشاكل المحرك والزيت أو غيرهم، ويجب أن يكون جميع سائقي السيارات على دراية كاملة بتلك العلامات لكي يتفادون الأضرار التي يمكن أن تنتج بناءاً لتلك الأعطال، تابع القراءة لكي تتعرف على تلك العلامات.

معاني العلامات التحذيرية في طبلون السيارة
علامات طبلون السيارة

علامات طبلون السيارة

يحمل طبلون السيارة أكثر من علامة مضيئة تدل كل منهما على شئ محدد بالسيارة، فهي تحتوي على علامات وإشارات خاصة بسرعة السيارة ودرجة حرارة الموتور وعلامة خاصة بالوقود والمصابيح وانخفاض خزان الماء، بالإضافة إلى علامات تحذيرية أخرى، وفيما يلي أبرز العلامات التحذيرية في طبلون السيارة.

أبرز العلامات التحذيرية في طبلون السيارة

علامة تحذير ضغط إطار السيارة : وتدل تلك العلامة على حدوث إحدى المشاكل في إطار السيارة أو جميع إطارات السيارة، وقد يدل إضاءة تلك العلامة على تغيير ضغط الإطار بالإرتفاع أو الانخفاض والذي يتسبب بشكل عام في الضرر للسيارة.

علامة ضغط الزيت : هي علامة تحذيرية وعند إضاءة تلك العلامة فاعلم بأن هناك مشكلة في زيت السيارة فإما أن تنبهك تلك العلامة بنفاذ كمية الزيت أو أن مضخة زيت السيارة لا تعمل بشكل صحيح، وعليك حينها الإسراع في حل تلك المشكلة.

علامة درجة حرارة محرك السيارة : تلك العلامة عندما تضيء فهذا يدل على أن درجة حرارة محرك السيارة عالية وقد يكون سبب ذلك الارتفاع راجع إلى تسرب سائل التبريد أو انخفاض سائل التبريد أو قد يكون هناك مشكلة في منظم حرارة السيارة.

علامة تحذير الفرامل : عند إضاءة هذه العلامة فيكون السبب وجود مشكلة في الفرامل المانعة للانغلاق وعليك حل هذه المشكلة في أسرع وقت لكي تتفادى تلك المشكلة.

علامة تحذير المحرك : عند إضاءة تلك العلامة قم بإيقاف السيارة على الفور لأن تلك العلامة تدل على حدوث مشكلة في مشكلة في محرك السيارة ناتج عن ارتفاع درجة الحرارة أو تغير ضغط الزيت بالارتفاع أو الانخفاض أو قد يكون السبب هو تبخر الوقود بسبب مشكلة في غطاء الزيت، لذلك عليك بالفحص الدوري للسيارة.

علامة انخفاض الوقود : وهي علامة تدخل ضمن علامات التحذير المتواجدة في طبلون السيارة وظهورها يدل على انخفاض كمية الوقود في السيارة، وذلك يؤثر بشكل كبير على سير السيارة، لذلك يتوجب عليك الذهاب إلى أقرب محطة وقود وإمداد السيارة بالبنزين.

علامة الوسادة الهوائية : عند إضاءة تلك العلامة فاعلم أن وسادة الأمان الخاصة بالسيارة والتي تحمي السائق عند التعرض لحادث، بها مشكلة فقم بالفحص الجيد لها.

اقرأ ايضًا : علامات السيارات

علامات أخرى في طبلون السيارة

هناك إشارات أخرى موجودة في طبلون السيارة يجب أن ينتبه لها الجميع، حيث تضئ تلك الإشارات لتظهر إحدى العلامات التي يحدث بها المشكلة أثناء القيادة، وسوف نوضح تلك العلامات في نقاط مختصرة فيما يلي:


  • علامات خاصة بمساحات السيارة.
  • علامة حساس المطر.
  • علامة الطرق المنزلقة.
  • علامة تنبيه السائق بأن غطاء حقيبة السيارة غير مغلق جيداً.
  • علامة وجود مشكلة بالمساعدات.
  • علامات خلل في الحركة الأوتوماتيكية.
  • علامة تنبيه بأن الأبواب مفتوحة.
  • علامة خلل البطارية.
  • علامة وضع حزام الأمان.
  • علامة خاصة بمشاكل المصابيح.


إلى هنا نكون انتهينا من مقال علامات طبلون السيارة ونكون قد تعرفنا على مفهوم طبلون السيارة وذكرنا أبرز علامات طبلون السيارة ونود أن يكون هذا المقال كافي ووافي لكم.

تعليقات